الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يواصل فعاليات اليوم الثاني من دورة إعداد القيادات الدينية

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 01:32 م
هير نيوز

واصل المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والكنائس المصرية، فعاليات اليوم الثاني من دورة تدريب المدربين لإعداد القيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية في ندوات التوعية المجتمعية "جلسات الدوار"، والتي تستهدف 100 قيادة دينية يتم تدريبهم للمرة الأولى، وتستمر على مدار 3 أيام.

 




الدعم والتثقيف للنشء والمراهقين



وأشارت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى التعريف الصحيح لمرحلة المراهقة، وأسس ومبادئ تقديم الدعم والتثقيف للنشء والمراهقين ، وتعريف التغيرات الفسيولوجية لفترة المراهقة، بالإضافة إلى المخاطر الصحية والنفسية التي تواجه النشء والمراهقين والعوامل المؤثرة على الصحة العامة والصحة النفسية لهم ، وكيفية صياغة الرسائل الصحية للمراهقين بلغة بسيطة، مؤكدة أهمية المشورة وفحص المقبلين على الزواج من الناحية الصحية والاجتماعية. 



اقرأ أيضًا..




الصحة الإنجابية


فيما أستعرض الدكتور بهاء شوكت مستشار الصحة الإنجابية والتدريب ،مفهوم الصحة الانجابية وخدماتها ومكوناتها ، كما تحدث عن الحقوق الإنجابية . 

وشددت الدكتورة علا حجازى المديرة العامة للإعلام والتربية السكانية بوزارة الصحة والسكان على أهمية متابعة الحمل، وعرضت مجموعة من النصائح الصحية للسيدات الحوامل ،متضمنة مشورة تنظيم الأسرة وعلامات الحمل الخطر، والتأخيرات الثلاثة التي تعرض السيدات اثناء الولادة للخطر. 

كما تناولت ورشة العمل عقد مجموعات عمل لمعرفة كيفية إعداد وتقديم ندوة توعوية تثقيفية.


ads