الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" ينظم دورة لإعداد القيادات الدينية بالتعاون مع الأوقاف والكنائس

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 01:41 م
هير نيوز


نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والكنائس المصرية، دورة تدريب لإعداد القيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية في ندوات التوعية المجتمعية "جلسات الدوار"، والتي تستهدف 100 قيادة دينية يتم تدريبهم للمرة الأولى، وتستمر على مدار 3 أيام.

 



جلسات الدوار 


افتتحت الدورة التدريبية الأستاذة إيزيس محمود، مؤكدة أهمية رفع الوعي بالقضية السكانية من خلال التواصل الجماهيري بالمواطنين بكافة القرى والنجوع، موضحة أهمية التعاون مع القيادات الدينية باعتبارهم قيادات مؤثرة بالمجتمع، وتمكينهم من نقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها حول القضية السكانية إلى زملائهم وإلى المواطنين والمواطنات بالمحافظات؛ لتنفيذ جلسات التوعية المجتمعية "جلسات الدوار" لنشر أهمية تشارك الأدوار داخل الأسرة. 


الوعي الصحي 


فيما أكد الدكتور بهاء شوكت على أهمية رفع الوعي الصحي عن طريق القطاع الديني، لافتاً إلى أهمية الخطاب الديني ومدى تأثيره على الجمهور؛ مما يساهم بشكل كبير في تغيير الكثير من المفاهيم المغلوطة، واستعرض طرق استخدام مهارات التواصل في تقديم المعلومات الصحيحة.

 

اقرأ أيضًا..






تنمية الأسرة المصرية


ومن جانبها أشارت الدكتورة سحر السنباطي إلى أهمية مشروع تنمية الأسرة المصرية، خاصة وأنه لا يقتصر فقط على ضبط النمو السكاني بل يعتمد على تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والاقتصادي، إلى جانب الارتقاء بخصائص السكان مع معالجة الموضوعات الاجتماعية الأساسية الخاصة بالأسرة المصرية.
 

فيما أكد الدكتور جابر طايع أن الدولة تولى إهتمام كبير بتنمية الأسرة من حيث تحقيق التوازن بين التنمية وموارد الدولة، فتنمية الأسرة تتحقق بالتصدي للظواهر الخاطئة كزواج المبكر والختان، وغيرها.



الحضور 


شهد الافتتاح حضور الأستاذة إيزيس محمود المديرة العامة لتخطيط البرامج والحملات بالمجلس، والدكتور بهاء شوكت مستشار الصحة الإنجابية والتدريب، والدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة سابقًا، والدكتور جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف سابقاً.


ads