السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنجازات أولمبية وأرقام قياسية.. بحرينيات رفعن اسم بلادهن في الرياضة العالمية

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 04:01 م
هير نيوز


يمتلئ سجل البحرين الرياضي بالعديد من الرياضيات اللاتي كن مصدر فخر حقيقي لبلادهن، سواء في المناصب العامة أو في تحقيق الميداليات الأولمبية أو حتى في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.



الشيخة حياة آل خليفة





تعتبر الرقم الأهم والأصعب في الرياضة النسائية بالبحرين؛ إذ نجحت في الحصول على مناصب هامة في العالم العربي وعلى الساحة الدولية، فهي تقلدت منصب رئيس لجنة رياضة المرأة في البحرين، كما تراست اللجنة الخليجية لرياضة المرأة، ونجحت أن تكون أول امرأة تتولى منصب نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية.


مريم جمال





تعتبر اللاعبة مريم جمال من أيقونات الرياضة البحرينية، وتعود جذورها إلى عرقية الاورومو الإثيوبية، وبعد منعها من التأهل للأوليمبياد في بلادها، وبعد حصولها على الجنسية البحرينية نجحت في اقتناص الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن عام 2012.



اللاعبة روث جيبيت





تعتبر اللاعبة روث جيبيت من أهم الرياضيات البحرنينيات في تاريخ البلاد، تعود أصولها إلى دولة كينيا، وهي اللاعبة البحرينية الوحيدة التي تحصل على ميدالية ذهبية في الاوليمبياد، حيث نجحت في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في سباق 3000 متر موانع، وأصبحت ثاني أسرع عداءة في تاريخ الأولمبياد.



الزين طارق





نجحت السباحة البحرينية الزين طارق في تسطير اسمها بحروف من نور عندما دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر سباحة تشارك في بطولة العالم للسباحة، وهي عمرها لا يتجاوز 10 سنوات ولم تكتف بذلك، وإنما وصلت إلى نهائيات البطولة، وحققت رقمًا جديدًا في بطولات العالم.



اقرأ أيضًا..




ابتسام عبد الوهاب


تعتبر ابتسام أول حكمة دولية في تاريخ بلادها في رياضة الكرة الطائرة، حيث بدأت طريقها كمدرية ثم مسؤولة طاقم السيدات على مستوى البحرين، لتنتقل إلى التحكيم في عام 2014، لتصبح أول حكمة بحرينية تقوم بالتحكيم في البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للذكور للكرة الطائرة تحت عشرين سنة.


حبيبة ماهر





تعد حبيبة ماهر اول بحرينية تحترف رياضة الجولف، وبدأت مشوارها في عمر العاشرة، وشاركت في 3 بطولات، وحققت المركز الثالث والرابع كلاعبة فردية، وكانت أول فتاة تنضم إلى المنتخب الوطني البحريني للحولف



كالكيدان جيزاهن






نجحت العداءة البحرينية ذات الأصول الإثيوبية من تسطير اسمها في الرياضة البحرينية بعدما حصدت الميدالية البحرينية الوحيدة التي تحصل على ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020.


ads