الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وهي في الآخرة.. طالبة الشرقية «سلمي بهجت» تحصل على البكالريوس بتقدير امتياز

الأحد 28/أغسطس/2022 - 10:34 م
هير نيوز

نجحت الطالبة سلمى بهجت، المعروفة إعلاميا بفتاة الزقازيق، وحصلت على تقدير عام امتياز بالفرقة النهائية في معهد إعلام، وذلك بعد مقتلها على يد شاب يدعى إسلام فتحي داخل أحد العقارات بمحافظة الشرقية.


وكشف بيان نجاح الطالبة، حصولها على درجة بكالوريوس الإعلام، حيث حصلت الطالبة الراحلة على مجموع درجات 1049، بتخصص قسم الصحافة بنسبة مئوية 87.42%، كما حصلت على درجة امتياز في مشروع التخرج، بالإضافة إلى حصولها على درجات 4200 على مدار السنوات الأربعة، بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، لذا سيتم تكريمها على تفوقها الدراسي، رغم رحيلها.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمحافظة الشرقية، تداولوا صور لشهادة مؤقتة لبيان النجاح الخاص بالطالبة سلمي بهجت والمعروفة إعلاميًا بفتاة الزقازيق والتي لقيت مصرعها على يد شاب يدعى إسلام فتحي بمدينة الزقازيق. 

وأظهر البيان حصول الطالبة على تقدير عام امتياز بالفرقة النهائية في معهد الإعلام العالي بمدينة الشروق بمجموع درجات 1049 بتخصص قسم الصحافة بنسبة مئوية 87.42%، وحصلت على درجة امتياز في مشروع التخرج وحصولها على درجات 4200 على مدار السنوات الأربعة، بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.

وكان المتهم اعترف بتفاصيل ارتكابه للجريمة وكيفية تخطيطه لها وتنفيذها قائلا إنه عقب رفض المجني عليها الزواج منه ورفض أسرتها خطبتهما انقطع تواصله بالمجني عليها، وحاول الاتصال بخالها وشقيقها لحظر الآخرين اتصالاتهم به، حتى وصل إلى صديقتها التي تعمل بإحدى الجرائد  والتي سبق أن حصل على هاتفها من المجني عليها، فعلم منها بلقائهما بمقر الجريدة يوم الواقعة، فعزم على ارتكاب جريمته في هذا التوقيت، حيث اشترى سكينًا وقبع متربصًا للمجني عليها بالعقار، حتى ما إن وصلته ودلفت إلى مدخله باغتها وطعنها عدة طعنات، وأغلق باب العقار عليه بعدما دفع الأهالي عنه مهددًا إياهم بالإيذاء، وفي تلك اللحظات صور المجني عليها وهي صريعة واتصل بوالدته ليخبرها بارتكابه الجريمة، فكان هذا المشهد الذي صوره الأهالي للمتهم، وتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، وقد أكد المتهم تعاطيه الحشيش المخدر والخمور منذ شهور.

وتحفظت النيابة العامة، على عدة أدلة رقمية على هاتف المتهم تؤكد تخطيطه لارتكابه الجريمة وتنفيذها والتي واجهت المتهم بها وأقر بصحتها ومنها التهديدات المشار إليها بأقوال ذوي المجني عليها، والمقاطع المرئية المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، كما تحفظت النيابة العامة على هاتف صديقة المجني عليها وصاحب الجريدة التي كانت تتدرب فيها لفحصهما.

وأودعت مصلحة الطب الشرعي تقريرها بنتيجة توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، والذي انتهى إلى جواز حدوث الوفاة من مثل التصوير الذي انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة.


اقرأ أيضًا...
رسائل غامضة وصورة خليعة.. تعرفي على ما وجدوه في هاتف قاتل الطالبة سلمى




الكلمات المفتاحية
ads