السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليكِ أسماء 5 كتب ستغير حياتك.. اقرئيها

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 12:19 ص
هير نيوز

الكتاب "خير جليس" والقراءة هي رياضة العقل فعندما يقوم القارئ بالقراءة في أحد الكتب فإنها تكسبه شيئاً من المتعة والفائدة العظيمة والغوض في شتى الميادين والمعارف دون الحاجة إلى الذهاب إلى أماكن التعليم.


فوائد القراءة

تعد القراءة من أهم الأمور التي تحفظ العقل وتحافظ على صحته وقوته، والتي تحميه من أمراض الشيخوخة وتحفز من قدراته وتقلل من ضعف الذاكرة، كما تسهم القراءة في التخفيف من التوتر والضغط؛ لأنها من الأنشطة المسلية التي يمارسها الفرد بكل سعادة. وتعد أحد وسائل الترفيه المفيدة للغاية، وتساعد القارئ في التخلص من ضغوطات الحياة ومشكلاتها، والتخلص من التوتر والقلق والأرق في الليل والاندماج في عالم من الخيال والمتعة وهو عالم الكتب الذي يمتلئ بالكتب والقصص والروايات الحقيقية والخيالية، والتي تسهم في منح العقل الراحة والهدوء والسكينة.


لذلك نرشح لك هذه الكتب

الكتاب الأول " مذكرات فتاة صغيرة" رواية لـ"آن فرانك:"أثناء الحرب العالمية الثانية واحتلال هولندا كتبت فتاة صغيرة مذكراتها خلال الاختباء من العدوان، حيث تعبر فيها عن نموذج الصداقة والوعي وكيفية تحدي العقبات، كما برز الجانب العاطفي لتلك الحقبة الزمنية.


الكتاب الثاني "نساء صغيرات"رواية لـ" لويزا ماي ألكوت:قصة حياة أربع شقيقات يكبرن معًا في القرن الـ19، ويتشاركن حب الأسرة، وتبحث كل واحدة منهن عن هويتها الخاصة، وعن الحب والعلاقات، والفقر والثروة، والأولويات في الحياة، وتركز على استقلال الإناث".



الكتاب الثالث "كبرياء وتحامل" رواية لـ جاين أوستن": هذا الكتاب مفضل للعديد من النساء، وهو واحد من أعمال جين أوستن الأكثر شهرة، حيث يعلم دروسًا قيمة في الحياة، والتي تحتاجها كل فتاة، فالانطباعات الأولى ليست دائمًا على حق، ويحتاج الجميع فرصة ثانية، وأنه عند الوقوع في الحب، يجب أن يكون هناك نوع من التواضع وعدم التحيز".


الكتاب الرابع "ارتفاع إسبيرانزا "رواية لـ بام مونوز ريانتدور أحداث الرواية حول فترة الكساد الكبير في المكسيك وكاليفورنيا، إسبيرانزا هي فتاة ثرية تكافح عندما يصيب أسرتها الفقر، وتمثل الرواية انعكاسًا لنقطة البداية للفتيات لمعرفة المزيد عن حياة المهاجرين وتداخل الثقافات وتحدي الفقر".


الكتاب الخامس ماتيلدا" رواية لـ"روالد دال"" :ماتيلدا هي فتاة شابة تعرضت للإهمال من قبل عائلتها، ورغم ذلك فهي ذكية وموهوبة جدًا، واكتشفت فيما بعد أنها تمتلك قوة سحرية، وتحاول تعلم التحكم في قواها السحرية، وتشارك معلمتها المفضلة سرّها، ومن هنا تنشأ قصة قوية بينهما."


اقرأ أيضًا..

أحببت الخبز وخطوات إعداده.. علا عبد المنعم عن رواية «خبز على طاولة الخال»

أسماء كامل مع هريدي وسلوم في حفل توقيع جماعي بـ«ساقية الصاوي»


ads
ads