الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالأغاني والرسم.. تدشين مؤسسة "حماية" لتوعية الأطفال من التحرش الجنسي

الخميس 25/أغسطس/2022 - 02:04 م
هير نيوز

قامت د. إيمان عزت بتأسيس حملة بعنوان "حماية" في عام 2013، لتوعية الأطفال والأسرة من خطر التحرش الجنسي من خلال الموسيقي والأغاني.

برنامج حماية 


ابتدعت برنامجًا تعليميًّا خاصًّا للأطفال تهدف منه إلى زيادة الوعي ضد التحرش الجنسي من خلال الموسيقى والرسم والألعاب، وتمكنت خلال عام ونصف من  توعية أكثر من 400,000 طفل من خلال الأغاني التي تحتوي على كلمات إرشادية لتوعية للأطفال من التحرش الجنسي، بما في ذلك الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في أكثر من 17 محافظة.





حماية في أغنية


كتبت إيمان كلمات وموسيقى ألبوم غنائى اسمه "حماية في أغنية" لتوعية الأطفال ضد التحرش وألبوم آخر يدعى "أطفال بتحب مصر" لزرع قيم حب الوطن في الأطفال والشعور بالانتماء إلى وطنهم. إيمان الغى جانب حبها للقراءة، فهي أيضًا تلعب الناي وقد شاركت في الكثير من الحفلات الموسيقية.


الهدف من البرنامج


وما دفعها لذلك هو حلمها في التمكن من إيصال الوعي ضد التحرش إلى ما يزيد على مليون طفل وطفلة؛ لأن هدفها أن ترى كل طفل يعيش طفولته في مجتمع آمن.

اقرأ أيضًا..



نبذة عن إيمان عزت


يُذكر أن إيمان تخرجت في كلية التربية النوعية، جامعة القاهرة. حصلت على الماجستير والدكتوراه في فلسفة التربية بتقدير ممتاز. في عام 1997 أصبحت مدرسًا في كلية التربية النوعية بجامعة القاهرة.، كذلك هي حاصلة دبلومة متخصصة في المشورة للناجين من الاعتداء الجنسي وخبيرة أسرية في التربية والتوعية وهي أيضًا عضو في اللجنة التنفيذية بوحدة مناهضة التحرش والعنف جامعة القاهرة.


ads