الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالصور.. رئيس طور سيناء يحذر من عودة التعديات على أملاك الدولة

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 03:33 م

حذر اللواء هاني رضا بدوي، رئيس مدينة طور سيناء، مواطنى المدينة ممن تقوم لجنة الإزالات الموجة 20، بإزالة التعدي لهم من القيام ببناء هذا التعدي مرة أخرى؛ حفاظاً على ممتلكات الدولة والمنظر الحضاري؛ لما تحويه هذه التعديات على مخلفات خشبية وبلاستيكية وتربية دواجن وغيرها.


كما تقدم رئيس المدينة بالشكر لكل مواطن يتفهم طبيعة أعمال لجنة الموجة والإزالة وعدم التصدي للجنة.





استئناف أعمال حملة الموجة 20


وفي نفس السياق تابع رئيس مدينة طور سيناء، اليوم الثلاثاء، استئناف أعمال حملة الموجة 20 لإزالة المتعدين على أملاك الدولة، والتي بدأتها الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء من داخل حي مبارك الجديد الـ 720 و840 وحدة.


وأكد رئيس المدينة أن عملية رفع مخلفات الإزالات من أحجار وأتربة وغيرها تجري أولًا بأول بواسطة معدات النقل الثقيل.


وضمت الحملة فريق العمل من مجلس المدينة من أفراد ومعدات نقل ثقيل، وقوة من قسم الشرطة وشرطة المرافق.


جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشغيل جميع مراكز العمليات بالمدن إضافة للمركز الرئيسي بطور سيناء وتكثيف حملات المراقبة وإزالة أي بناء مخالف أو تعديات بالطرق القانونية في أي بقعة على أرض المحافظة.




التصدي للمخالفات


من جانبه، أكد فودة استمرار جهود مجالس المدن في التصدي والإزالة الفورية لأي بناء مخالف، وإزالة التعديات على أراضي الدولة وتطبيق القانون بكل حزم.


 وأشار إلى أن التعديات على ممتلكات الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرًا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم؛ حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.


وطالب المحافظ جميع رؤساء المدن بالمتابعة اليومية وإزالة أي أعمال بناء مخالفة في حينها، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وكانت وزارة التنمية المحلية، قد تابعت الشهر الماضي جهود محافظات جنوب سيناء والدقهلية والقليوبية والأقصر؛ لإزالة التعديات على أراضى الدولة ومخالفات البناء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية.



اقرأ أيضًا..

دعوة لتفعيل التاكسي الطائر بين المدن والمحافظات السياحية




متابعة على مدار اليوم لحملة الإزالات


وكان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، قد وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والتنسيق مع المحافظات لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التي تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وتضم في عضويتها ممثلًا من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.



ads
ads