الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمثيلية بحثًا عن الترند.. الداخلية تكشف حقيقة رجال الشرطة المزيفين على السوشيال ميديا

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 11:59 ص
هير نيوز

جلس الأصدقاء الخمسة في أحد الأيام في كافيه اعتادوا الجلوس به، يفكرون في فكرة غريبة ومثيرة لعمل فيديو جذاب يتم رفعه على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ويحقق مشاهدات كبيرة حتي يحققوا من ورائه عائدًا ماديًّا كبيرًا.





فكرة جهنمية



اعتصر الجميع عقولهم حتى اقترح أحدهم فكرة جهنمية وهي أن يقوموا بمشهد تمثيلي على أنهم رجال شرطة، وفي أثناء ذلك تجلس الفتاة صديقتهم داخل سيارة أحدهم وكأنهم في كمين شرطة ويقومون بعملهم ويتم تصوير مشاهد سلبية وذات محتوي غير إيجابي.


وبالفعل استطاعوا تنفيذ فكرتهم بنجاح، وعلى الفور قاموا بعمل المونتاج اللازم للفيديو وتم رفعه علي مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب، وهنا تم رصده من قبل رجال الأمن والأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وبالفحص والتحري تم التوصل إلي هؤلاء الأشخاص، وتم ضبطهم.


اقرأ أيضًا..





ونجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية، في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله مجموعة من الأشخاص والادعاء بكونهم رجال شرطة، وقيامهم باستيقاف إحدى السيارات وبداخلها أحد الأشخاص وبصحبته فتاة ويتخلله مشاهد سلبية.





فيديو مفبرك


وبالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه مفبرك وعبارة عن مشهد تمثيلي تم أداؤه بصورة توحى بأن الواقعة حقيقية، وأمكن تحديد وضبط القائمين على إعداد مقطع الفيديو "5 أشخاص" وبحوزة أحدهم "طبنجة صوت، جهاز اتصال لاسلكي" من المستخدم لدى الشركات الخاصة، وبمواجهتهم اعترفوا بأن مقطع الفيديو المشار إليه تم فبركته وأنه مشهد تمثيلي تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تحقيق عائد مادي من خلال زيادة نسبة المشاهدة، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية.



ads
ads