الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| صاحبة أطول شعر في العالم تكشف عن أسرار عنايتها به

الأحد 21/أغسطس/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

كشفت المرأة التي حصلت على لقب أطول شعر في العالم سر عنايتها بشعرها وكيفية التعامل معه، وذلك بعد أن حطمت رقمها السابق القياسي والمسجل عبر موسوعة جينيس للأرقام القياسية من قبل في أطول شعر بالعالم.



40 عاما من العناية بالشعر

وأعربت آشا مانديلا، عن فخرها وسعادتها البالغة بالاحتفاظ بلقب صاحبة أطول شعر بالعالم، حيث ظلت لأربعين سنة متصلة تحافظ على طول وجمال وصحة شعرها.

ويبلغ طول شعر آشا الآن 33.5 متر ، ويزن 19 كجم، وهو أطول شعر بالعالم، حسب موقع جينيس (guinnessworldrecords.com).
 
وقالت آشا: «لا أحب مصطلح جدائل الشعر، لأنني لا أعتقد أن هناك أي مشكلة أو خوف من (جدائلي)، ولكن أطلق عليه اسم "كوبرا"، حيث أعتقد أن شعري هو تاج ملكي أو أفعواني، وعندما أكون مستعدة للذهاب إلى غرفة نومي مع طفلي الكوبرا، أجعله مقيدًا في كيس صغير لكي نتعانق ونتحدث مع بعضنا البعض».


وأشارت آشا، إلى إن المتفرجين الفضوليين يقتربون منها ويطرحون أسئلة حول نظافة شعرها، وقالت: «الحفاظ على نظافة شعري يمثل لدي أولوية قصوى، خيث تتضمن عملية غسل شعري استخدام ما يصل إلى ست زجاجات من الشامبو مرة واحدة في الأسبوع ويومين كاملين حتى يجف، فهو روتين يستغرق ساعات لا حصر لها».

واعترفت آشا أنها تضطر إلى ارتداء ملابس خفيفة أصغر حجمًا حتى تتمكن من حمل جدائلها معها براحة، حيث تجبرها جدائلها الثقيلة والتي غالبًا ما تتسبب في إجهاد رقبتها وظهرها، على ارتداء ملابس خفيفة.

وترتبط آشا جدائلها "الملكية" في حبال من القماش لمنعها من الانزلاق على طول الأرض وتخفيف الضغط على رقبتها. 

ads
ads