الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمشاركة "القومي للمرأة".. ميرنا فؤاد تُقدم تصميمات ملابس لذوي الشلل الدماغي في رسالة ماجستير

السبت 20/أغسطس/2022 - 03:06 م
هير نيوز


حرص المجلس القومي للمرأة فرع المنيا، على حضور مناقشة رسالة ماجستير، بعنوان "تصميم وتنفيذ الملابس الشتوية ومكملاتها للمراهقين من مرضى الشلل الدماغي في الفترة العمرية من 12 - 15 سنة" والمقدمة من الباحثة ميرنا فؤاد شفيق.





جاء ذلك يوم الخميس الماضي، بحضور أ.د. أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية وعضو المجلس القومي فرع المنيا، للمناقشة والاستماع للآراء المتعددة.


تصميمات ميرنا فؤاد 


قدمت الباحثة 10 تصميمات لكل من المراهقين والمراهقات، وتم اختيار 5 تصميمات لكل جنس، وتقييمها من قبل الأمهات والمتخصصين،  للتعرف على أرائهن، وكان هناك إجماع على أن الملابس "مريحة" من خلال توافر الحابكات المنزلقة والكباسين والاسكوتش، والتي تسهل عملية الارتداء السريع والآمن والمريح للملابس الشتوية ومكملاتها.


اقرأ أيضًا..



مناقشة الرسالة


ونوقشت الرسالة تحت إشراف د. منال أبو سمره مقررة فرع المنيا، ود. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة؛ وذلك لإلقاء الضوء على أهمية هذه القضية والحاجة لدراستها، والتي تناقش أمرًا هامًا يعاني منه أولياء أمور ذوي الشلل الدماغي من المراهقين والمراهقات، وتكمن في وجود ملابس تتناسب مع حالاتهم وتتوافر فيها كافة المعايير الجمالية والراحة والأمان.


ads