السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يحسم جدل إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة ويوجه نصائح لطلاب الدور الثاني

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 03:02 م
هير نيوز

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بعض الإرشادات لطلاب الثانوية العامة وذلك قبل بدء امتحانات الدور الثاني، إنه يجب الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة في ورقة الإجابة "بابل شيت".







إرشادات وزير التعليم



ناشد حجازي الطلاب بعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية له: "لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل".

وعن المطالب بإعادة تصحيح امتحانات الدور الأول، أكد حجازي أنه يتعذر إعادة تقدير امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأوضح أنه تقرر السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالإطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال، وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقا لنماذج الإجابة المعتمدة.


اقرأ أيضًا..



الطلاب المتظلمون


ويواصل طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الدور الأول في الاطلاع على أوراق البابل شيت، وتقوم الوزارة بداية من غد السبت، في تخصيص لجان للنظام والمراقبة التي تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقرًا للإطلاع تيسيرا على أولياء الأمور بدلًا من التوجه للكنترول الرئيسي بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وذلك لحين الانتهاء من جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة، موضحة أنه بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم سابقا للكنترول الرئيسي عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم.

ads