الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخيم الفيلة.. اركبي «الزلومة» واستحمي في الطين بأجمل معسكر في تايلاند

السبت 20/أغسطس/2022 - 01:02 م
هير نيوز


يعد معسكر الفيلة في جزيرة بوكيت من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها التايلانديون والأجانب، وهو نشاط مكاني لا يمكنك الحصول عليه في مكان آخر؛ حيث يمكنك أن تسبح على الشاطئ مع الأفيال.



يقع مخيم الأفيال في جنوب تايلاند وتحديدًا في جزيرة بوكيت الساحرة والتي تعتبر القبلة الأولى للسياح الزائرين لتايلاند، على بعد 5 دقائق فقط من شاطئ كامالا و15 دقيقة فقط من شاطئ باتونج.






معسكر الأفيال


يشتهر معسكر الأفيال في بوكيت بتايلاند، بالسباحة مع الفيل على الشاطئ واللعب معه عن كثب، وإذا كنت تحب تايلاند وتحب التواجد على الشاطئ، بالتأكيد ستحب السباحة مع الأفيال.





تعتبر تجربة معسكر الأفيال لا تُنسى؛ حيث يمكنك اللعب والسباحة مع أفيال بعمر 2-7 سنوات، كما يمكنك التقاط العديد من الصور معها، وهي مرحة للغاية وتتواصل بسهولة مع الناس. 



دور مخيم الأفيال





عمل المخيم على مدار 20 عامًا من أجل الأفيال في تايلاند لتعزيز عافيتها ورفاهيتها، لحل المشاكل الخطيرة المتمثلة في تسول الأفيال في الشوارع؛ حيث أحضر المخيم الأفيال من كل زاوية بتايلاند إلى شاطئ البحر للعيش  مع الإمدادات والملاجئ الكافية بينما تم توظيف السائحين لرعايتها. 





يمثل المخيم العلاقة الوثيقة بين الإنسان والفيل، وكطريقة للحفاظ على الأفيال في تايلاند، يمكن للزائرين تعلم وفهم جميع الأبعاد المتعلقة بالفيلة.




يشرح المرشدون داخل المخيم أدوار الفيلة في البلد والتطور والأنواع وكيفية العلاج والتكاثر في تجربة استثنائية وفرصة للاقتراب من الأفيال.



 


لا يزال هناك العديد من معسكرات رحلات الأفيال في فوكيت، ولكن هذا النوع الجديد من معسكرات إعادة التأهيل يظهر الطريق بنجاح.



اقرأ أيضًا..

أسرار شاطئ أوركي وتلطيخ الجورجيات لأجسامهن برماله السوداء




 


تتغير معسكرات الرحلات القديمة بسرعة، وأصبح هناك إقبال كبير على مخيم الفيلة؛ حيث يتم إنقاذ الأفيال من الصيادين في البر الرئيسي لتايلاند ونقلها إلى موقعها الآمن الجديد.



الغابة المطيرة





لا يمكن مقاومة الرمال الذهبية مع جانب البحر الأزرق الجميل، كما ستأخذك رحلة ركوب الأفيال الخاصة بك من المخيم إلى الغابة المطيرة التي تتميز بالجبال الرائعة والمنحدرات الخضراء الخاصة بهذه المنطقة.



أنشطة المخيم





توجد العديد من الفعاليات التي يمكنك القيام بها على الشاطئ مثل أن تحتضن فيلًا رضيعًا، وأن تطعم الفيلة، وركوب الأفيال بدون سرج في الجبل، والاستحمام ومشاهدة الأفيال وهي ترش الغبار والطين.



الوصول إلى المخيم






عادة، يحجز الناس الزيارة في الصباح أو بعد الظهر ويتم اصطحابهم مباشرة من فنادقهم، وهو أمر مريح للغاية، وعند وصولك إلى مخيم الأفيال تحصل أولاً على إحاطة قصيرة عن عمل المخيم.






ستحصل على إحاطة موجزة عن معسكرات إعادة التأهيل والغرض منها، وتتعرف على الأفيال، وعبئها مع السياحة القديمة، والتي للأسف لا تزال حية في فوكيت وأجزاء كثيرة من تايلاند.



حارس الفيلة





تبدأ أولى النشاطات في مخيم الفيلة بجولة تفاعلية مع الفيل، وقضاء وقت ممتع مع الأفيال، وتعلم كيف تكون "حارسًا للفيل" وأن تكون قريبًا من الأفيال الآسيوية.



المأكولات التايلاندية





يوزع المخيم المأكولات التايلاندية، وهي إحدى الثقافات الأنيقة في تايلاند، على السياح من نشاط الطهي التايلاندي الخاص؛ حيث يسمح للسائحين بتعلم تقاليد وحكمة تايلاند.



ركوب الفيل بدون سرج





ستأخذك رحلة ركوب الفيل سرج  إلى درب مثير، سيأخذك فيلك من المخيم إلى الغابة المطيرة في الجبال الرائعة مع المنحدرات الخضراء الخاصة بهذه المنطقة.



رحلة الفيل في الغابة





تجلسين على كرسي على ظهر الفيل وترين كل ما حولك في الرحلة البرية، وسيأخذك الفيل إلى الغابة وترين البحر الأزرق والجبل الأخضر أمام عينيك. 



الاستحمام مع الفيلة




يعتبر نشاطًا مكانيًّا لا يمكنك الحصول عليه إلا في مخيم الفيلة، ولا يوجد مكان  آخر مثل هذا الشاطئ يسمح للسائحين بالاستحمام مع الفيل في البحر.




يتيح للسائح هذا النشاط  العديد من الفوائد ومنها الاستحمام مع الأفيال واللعب معهم عن كثب، وهي أنشطة لا توجد في مواطن الفيلة الأصلية.



رعاية الفيل





لتكون قريبًا من الأفيال الآسيوية، احتضن فيلًا رضيعًا، واطعمه، وقم بمراقبة أفعال الأفيال الرضيعة عن قرب.



إطعام الفيل





يتيح لك مخيم الأفيال إطعام الفيل بيديك، كن قريبًا من الأفيال، والمسها بالحب، ويمكنك أن تشعر بالحب مع الأفيال.



اللعب مع الفيلة والعروض





يوفر مخيم الأفيال الإثارة والمرح مع الأفيال التي تستحم وتلعب معهم؛ حيث سيأخذك الفيل ويستحم لك ويأخذك إلى السماء بجذعك.



حمام الطين مع الأفيال




لا يمكنك أن تقاوم أخذ حمام الطين مع الأفيال في محمية إليفانت جنغل بوكيت.



اقرأ أيضًا..

من منع تناوله إلى طبق شعبي.. حكاية أكل لحوم الخيل في اليابان



ads