الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مطلب من عالية المهدي لمحافظ البنك المركزي الجديد

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 12:53 م
هير نيوز

طالبت عالية المهدي أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، بأن يكون بديل طارق عامر في البنك المركزي على دراية وخبرة كافيتين لإدارة البنك المركزي.

جاء ذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي في تدوينة لها عقب اعتذار طارق عامر عن استمراره في منصبه كمحافظ للبنك المركزي.


وقالت "المهدي" منذ قليل: " المهم البديل يكون عنده رؤية شاملة للموقف الاقتصادي وعارف إن دور البنك المركزي مش بس إدارة العمل المصرفي.. ولكن التعامل بحنكة مع المتغيرات والأدوات النقدية بما يحقق مصلحة الاقتصاد".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدرقراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه، كمحافظ للبنك المركزي.


وقدم طارق عامر الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه، مؤكدا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

يشار إلى أن طارق عامر كان قد حصل مؤخرا على تقييم -A وفقا لتقرير Central Banker Report Cards 2022 الصادر عن مجلة "جلوبال فاينانس" لأفضل محافظي البنوك المركزية في العالم.

 

ads
ads