الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مونديال السيدات 2022.. تسع مدربات يُعدن كتابة التاريخ

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 11:00 ص
هير نيوز


تتمتع مرحلة تحت 20 سنة من بطولة كأس العالم للسيدات 2022، الجارية حاليًا في كوستاريكا، بميزة كبيرة، وهي مشاركة عدد من المدربات اللاتي يتنافسن مع منتخباتهن الوطنية أكبر من عدد المدربين الذكور.


وتسعة من الفرق الستة عشر لديها مدربات يقدن المنتخب الوطني، مقارنة بسبعة مدربين ذكور فقط، وكانت بطولة كأس العالم للسيدات في كوستاريكا أول بطولة في التاريخ تضم عددًا أكبر من المدربين من النساء مقارنة بالرجال.


الكأس العاشرة


والفرق التي تضم مدربات هي ألمانيا وأستراليا والمكسيك ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكندا وفرنسا والولايات المتحدة وهولندا، وعلى الرغم من أن كأس العالم هذه هي العاشرة في تاريخ كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، لم يكن هناك أكثر من خمس مدربات يشاركن.


ويوجد في ألمانيا وأستراليا والمكسيك ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكندا وفرنسا والولايات المتحدة وهولندا مدربات سيدات، لم تشهد أي من النسخ التسع السابقة لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة مثل هذا العدد الكبير من خبراء التكتيك.



اقرأ أيضًا..

يورو 2022 للسيدات.. المنتخبات المرشحة لنيل اللقب | جميع المحتويات | DW |  06.07.2022


ويسلط عدد من المدربين الضوء على الدور الرئيسي الذي يجب أن يلعبه اتحاد الكرة؛ حيث تعمل مشاركة مساحات العمل بين الجنسين أيضًا على تعزيز التنمية.

ويلتقي نظراؤهم الفرنسيون غالبًا لمناقشة مسائل كرة القدم والقضايا المتعلقة بالإدارة، وفي أماكن أخرى، يروج الاتحاد الألماني باستمرار لمثل هذه التبادلات في إطار فلسفة يصفها بيتر بأنها واحدة ونفس الشيء بالنسبة للجميع.


مدربات يكتبن التاريخ


كيفينز المولودة في إنجلترا تجارتها مع فرق الشباب الأمريكية لمدة عشر سنوات، بينما اتخذت الكندية سيندي لاي خطواتها الأولى في الإدارة مع فرق الشباب في عدد من الأندية المتواضعة.

غاليندو المكسيكية قالت إنها مقدر لها أن تقضي حياتها في التدريب على مستوى الأكاديمية، أما بالنسبة لبلايني، فقد انضمت إلى فريق ماتيلداس الكبير، بينما كانت تورني تقود هولندا لأكثر من 10 سنوات.


استقالة مدربة منتخب تايلاند للسيدات بعد الخروج من كأس العالم


جيما لويس النيوزيلندية كانت كمدرب مساعد في كأس العالم للسيدات في أوروجواي، واستمتعت الفرنسية سونيا هزيراج بمسيرة اللعب في وطنها، قبل أن تحصل على شاراتها التدريبية وتعمل في أكاديمية النخبة للشباب.


كاثرين بيتر الألمانية تدرب الفرق النسائية منذ سنوات، وإنسون هوانج هي أول امرأة تشغل المقعد الرئيسي لكوريا الجنوبية.


اقرأ أيضًا..

مونديال السيدات 2022.. تسع مدربات يُعدن كتابة التاريخ

مونديال السيدات 2022.. تسع مدربات يُعدن كتابة التاريخ
الكلمات المفتاحية
ads
ads