الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليق صادم من آمنة نصير عن تعدد الزوجات.. ورسالة لرجال الدين| فيديو

السبت 13/أغسطس/2022 - 11:26 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة آمنة نصير، استاذة الفلسفة وعميدة كلية الدراسات الانسانية بجامعة الاسكندرية سابقًا، على أن هناك فئة من الرجال تسعى للاستفادة من كافة الحقوق التي منحتها الشريعة وعلى رأسها أمر تعدد الزوجات.

وقالت الدكتورة آمنة نصير خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج " بنت البلد " المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن معظم الرجال عندما يعددون لا يرعون حقوق الزوجة الأولى على الإطلاق، حيث يكون غرضه من الزواج إرضاء شهوته والاستفادة من حقوقه التي أقرتها الشريعة رغم أن الله سبحانه وتعالى أقر التعدد في حالات بعينها وليس في جميع المواقف.

ووجهت آمنة نصير رسالة إلى رجال الدين في مصر قائله:" يجب على رجال الدين الفصل في هذا الأمر من خلال تحديد المواقف التي يحق للرجل التعدد بها مثل مرض الزوجة، عدم القدرة على الإنجاب، عدم قدرة الزوجة على إعطائه حقوقه الزوجية، ولهذا يجب أن تتم العودة إلى ضوابط التعدد قبل اتخاذ القرار.

وأشارت آمنة نصير في تصريحاتها على أن قائمة المنقولات أثارت جدلًا واسعًا في المجتمع المصري الفترة الأخيرة، وهذه الأقاويل تدل أنه هناك لهفة مجتمعية على كل ما هو مادي، مشيرة إلى أن  الدين الإسلامي وضع معايير الزواج التي يجب على المسلمين النظر إليها وترك الأمور المادية لأن الزواج ليس أساسه المال، ولهذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه إلا تفعلوا يكن إثم عظيم".

 وأضافت في حديثها، أنه يجب تثبيت القيم والأخلاق عند بناء منزل زوجية جديد بدلًا من النظر إلى قائمة المنقولات، ولهذا لا بد أن يدرك جيدًا الشاب الذي يريد الزواج أنه سوف يحصل على شريكة حياته وليس خادمة له، موضحة: "أنا بسملة بنتي وشريكة حياتي مش هدور على دولاب ولا قايمة اكتبها، أضمن حقوق بنتي بحسن الاختيار لمن سيتزوجها".

ads
ads