الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أن رفض والداه احتضانه.. إيداع «طفل الشارع» دار رعاية بالعريش

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 10:09 م
هير نيوز

بعد أن رفض والداه احتضانه، وقررا تركه للشارع في العريش، أودعت الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة شمال سيناء، الطفل الشهير بـ"طفل الشارع" لإحدى دور الرعاية في محافظة السويس.

كشفت محافظة شمال سيناء أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وتعليمات العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، قالت منى أبو بكر، رئيس الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة شمال سيناء، إنه تم إيداع طفل الشارع بالعريش في إحدى دور الرعاية في محافظة السويس.



وأوضحت رئيس الوحدة، أنه تم إيداع الطفل بدار الرعاية بالسويس بناء على قرار من النيابة العامة، حيث يتم التواصل يوميا مع الدار لمتابعة حالة الطفل.

ونوهت رئيس الوحدة بأنه سبق تحرير محضر في قسم ثالث العريش ضد أسرة الطفل، بعد قيام الوالدين بتركه في الشارع عقب انفصالهما، حيث تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل ووجوده بلا مأوى بعد وفاة الجد ورفض الأب والأم استلامه وتسربه من التعليم لعدم إقامته مع عائل مؤتمن عليه.



وأفادت رئيس الوحدة، أنه حينما تم تسليم الطفل لوالدته قامت بدورها بتسليمها إلى والده، إلا أن الطفل هرب مرة أخرى للشارع، ونجحت شيماء سيد، من فريق إدارة الحالة، في العثور عليه وتسليمه للوحدة.

اقرأ أيضًا..

ads