السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصلت على 12%.. قصة غريبة لطالبة حاولت الانتحار في المنيا

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 05:49 م
هير نيوز

مازالت نتيجة الثانوية العامة تتصدر حديث المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ليس بالأمر الجديد ويحدث كل عام، فهناك من يدعي تعرضه للظلم في التصحيح، وهناك من يؤكد أنه كان يستحق الأفضل، وهناك من يحتفل بتفوقه، وهناك الأوائل بالطبع.

وخلال الساعات الماضية، انتشرت قصة الطالبة مريم إبراهيم عزيز، من مدرسة المحرص الثانوية المشتركة بالمنيا، والتي حاولت إنهاء حياتها بتناول مبيد حشري، عقب إعلان النتيجة ورسوبها في بعض المواد.



بدأت القصة حينما تلقت قوات الأمن في المنيا اخطارًا من النجدة يفيد بأن هناك طالبة بقرية مطاي البلد تناولت مبيدا حشريا في محاولة للتخلص من حياتها عقب إعلان النتيجة، ورسوبها في بعض المواد، ولكن سرعان ما تم نقلها لمستشفى مطاي المركزي، وإنقاذ حياتها من الموت عقب إجراء الإسعافات العاجلة.

ومن جانبها أكدت مريم عزيز على صدمتها لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، ولحظة اكتشافها أنها حصلت على مجموع 12.4% فقط، معبرة عن صدمتها لأنها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد، وأن تلك النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية التي من المفترض أن تحصل عليها.



وشددت طالبة المنيا على أنها كانت تراجع الامتحان بعد خروجها من اللجنة، ولم تكن تجد أخطاء في اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية الفرنسية، بينما المادة الوحيدة التي اكتشفت وجود أخطاء بها، هي الفيزياء، وكانت أخطاء بسيطة.

وفجرت الطالبة مريم مفاجأة مدوية، حيث أشارت إلى أنها أسرعت لتحميل تطبيق نتائج الثانوية العامة على الهاتف المحمول، وعندما وضعت رقم جلوسها؛ وجدت النتيجة باسم طالب آخر- في شعبة علمي رياضة، رغم أنها في شعبة علمي علوم، لكنها دخلت مرة أخرى، ولكن عبر الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم؛ فوجدت النتيجة ذاتها، باسمها وبنفس المجموع. 



وفي نهاية حديثها وجهت طالبة المنيا مريم عزيز، رسالة خاصة إلى وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الدكتور طارق شوقي، وقالت:" أنا عاوزه حقي.. أنا تعبت.. ومجهودي وتعبي ضاعوا".

اقرأ أيضًا..

ads