الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الرضاعة الطبيعية.. 6 ملفات ساخنة على مائدة «القومي للمرأة»

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:33 ص
هير نيوز


عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية "الفيديوكونفرانس".


أكدت الدكتورة أحلام حنفي أن الاجتماع تطرق إلى الاحتفال باليوم العالمي لالتهاب الكبد والذي يوافق 28 يوليو من كل عام، وأن هذا اليوم يعد فرصة لتعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة المرض.




جهود الدولة


وتم استعراض جهود الدولة وجهود اللجنة في القضاء على التهاب الكبد "فيروس سي" مع التأكيد على ضرورة استمرار التوعية فى هذا المجال للمحافظة على نجاح التجربة المصرية من خلال إجراء فحص فيروس C و B لطلاب المدارس والجامعات والعاملين فى الدولة، ومتابعة الحالات المصابة والتى شفيت بإجراء تحليل وظائف الكبد وخاصة دلالات الأورام وموجات فوق صوتية على الكبد لاكتشاف أي تليف مبكرا؛ حيث إن سرطان الكبد من أخطر المضاعفات، والاهتمام بتطعيمات ضد فيروس B .



اقرأ أيضًا..

متلازمة الموت المفاجئ للأطفال الرضّع.. الأسباب وطرق الوقاية





الرضاعة الطبيعية


وأضافت مقررة اللجنة أن الاجتماع ناقش أيضاً موضوعات أهمية الرضاعة الطبيعية، وتأثير تغير المناخ على الصحة بشكل عام وصحة المرأة بشكل خاص، والتوعية بأمراض القلب وتوعية الشباب بمراكز الشباب والأندية بأهمية وجود ملف صحي قبل ممارسة الألعاب الرياضية.



ads