الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينهم «زعيم وكينج».. فنانون قادتهم الموهبة إلى القمة ولا عزاء للشهادة

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 12:34 ص
هير نيوز

أثبتت الموهبة وإتقانها مع الخبرة في العمل قدرتها في التفوق على الدراسة الأكاديمية، فعلى سبيل المثال هناك الكثير من الفنانين الناجحين الذين لمعت أسماؤهم في عالم الفن والغناء ولكنهم لم يحصلوا على شهادات لها علاقة بالفن.

ويرصد «هير نيوز» أبرز الفنانين الذين نجحوا في عالم الفن بجدارة وشهادتهم الجامعية ليس لها علاقة بالفن: 

- الفنان المهندس عادل إمام

درس الفنان عادل إمام، صاحب لقب "الزعيم" بكلية الزراعة في جامعة القاهرة عام 1962، ولكنه أثناء الدراسة التحق بفريق التمثيل بالجامعة، وحينها أعجب به الفنان عبدالمنعم مدبولي ورشحه لمسرحية «السكرتير الفني» في أول ظهور له.



وعندما تحدث عادل إمام، عن بدايته في التمثيل، قال: "أتحدث دائماً مع أصدقائي عن ضرورة حب العمل الذي تقوم به، ومن يحب عمله سيحبه العمل، وأنا أحب التمثيل جداً، وعلى الرغم من أنني مهندس زراعي فإنني لم أعمل بهذه المهنة مطلقاً ولا أجيدها تماماً، حيث تخرجت من كلية الزراعة ممثلاً زراعياً، لا مهندساً زراعياً».

- هند صبري خريجة الحقوق

تعتبر الفنانة التونسية الناجحة، هند صبري، من الفنانات اللاتي لم يدرسن شيئا له علاقة بالفن ولكن الموهبة ساعدتها على النجاح في المجال بشكل كبير.

وتعتبر هند صبري، واحدة من أهم النجمات في السينما المصرية، حيث نجحت في تقديم أدوار مميزة بعالم السينما والدراما المصرية.



بدأت الفنانة التونسية، مشوارها الفني وهي في عمر 14 عاما، وذلك من خلال مشاركتها في الفيلم التونسي "صمت القصور"، حيث لفتت الأنظار فتوالت عليها العروض، على الرغم من أنها حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، وتم تسجيلها في عام 2007 في جدول المحاماة بتونس.

- الدكتور يحيى الفخراني 

بدأ الفنان الشهير والممثلة المحترف يحيى الفخراني، حياته الفنية خلال دراسته في مجال الطب عن طريق انضمامه لفرقة التمثيل بالكلية، حيث أن هذا الممثل المحترف كان يفترض أن يكون طبيباً ماهراً.

وتحدث "الفخراني" عن دراسته وحبه للفن قائلا: «عشقت التمثيل منذ أن كنت في الجامعة ودخلت كلية الطب فقط لحصولي على مجموع عال في الثانوية العامة، على الرغم من حبي الشديد للتمثيل، وحرصت طوال فترة انضمامي للمسرح الجامعي على الحضور في مواعيدي أيام البروفات، لدرجة أنني تأخرت عن موعد امتحان أمراض الباطنة في السنة النهائية للدراسة».

- الكينج محمد منير

ويعتبر المغني الشهير، محمد منير، والملقب بـ"الكينج" بسبب قوة صوته ونجاح أغانيه وتعلق قلب الجمهور به، ضمن قائمة الفنانين الذين لم يحصلوا على شهادات لها علاقة بالفن بل نجحت الموهبة في وضعهم على الطريق الصحيح.



وتخرج الكينج محمد منير من كلية الفنون التطبيقية، حيث قضى أيضا 5 أعوام من عمره قبل دخوله عالم الغناء يعمل في مجال التصوير، فهو خريج كلية الفنون التطبيقية قسم "تصوير إلكتروني".

وقال منير في لقاء تلفزيوني عام 1984: "الوقوف وراء الكاميرا بالنسبة له كان له دين على عاتقه"، مضيفا: «عشت حياتي قبل ما أبقى فنان، حول صحابي المصورين وقعدت 5 سنين، وبعدين بعدت عن الكاميرا».

اقرأ أيضًا..

ads