السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حوار| رئيس نادي المطرية لـ«هير نيوز»: أدخلنا الكرة النسائية والجمباز لأول مرة.. وهذا ما قدمناه للأمهات

الخميس 04/أغسطس/2022 - 10:21 م
هير نيوز

تعتبر الأندية الشعبية العريقة من أبرز معالم مصر، ومنها نادي المطرية الرياضي الذي يخدم حي المطرية، والذي شهد نقلة في الآونة الأخيرة في مختلف المجالات خاصة مع دخول العديد من الأنشطة النسائية لأول مرة إليه، ولذلك حاور «هير نيوز» رئيس نادي المطرية ونقيب المحامين في المطرية المستشار محمود زكي، ليوضح أبرز أنشطة النادي وما تم في الفترة الماضية لخدمة الرياضة وأبناء النادي..

وإلى نص الحوار:

كيف بدأتم طريق الإصلاح داخل النادي؟ وأبرز المعوقات التي واجهتكم؟



كان كل هم مجلس الإدارة كيف نزود الموارد، فرفعنا الاشتراكات الخاصة بالنادي وكانت لم تزد منذ 10-12 عاما، وهي كانت مصارحة مني للجمعية العمومية، لأن النادي سيكون في انهيار وواجهنا الجمعية العمومية في أول 6 شهور، وهو ما كان صعبًا.

ما الأنشطة الرياضية الجديدة داخل النادي؟

زودت من الأنشطة داخل النادي، حيث زادت أنشطة المصارعة والقتال وفن السيطرة والإخضاع والجمباز، والآن بصدد الانتهاء وتطوير ملعب متعدد الأغراض للسلة والطائرة، وكان يوجد ملعب مهمل ولكني قمت بتطويره وإعادة هيكلته، وتم إدخال أنشطة جديدة للنادي مثل السلة والتنس الأرضي واليد، وسنعلن عن إنشاء أكاديميات خاصة بتلك الألعاب لكي ننشئ فرق وندخل الاتحادات.


كيف تعاملتم مع الأنشطة الرياضية الموجودة بالنادي؟

بدأنا بمدرسة الكرة داخل النادي، وكانت الأكاديمية ليست على قدر الطموح، أصبح لها زيا موحدا، وزدنا من كفاءة المدربين بها، وشددنا على مواعيدنا، وزدنا باشتراكاتها كي نستطيع أن نأتي بمدربين على مستوى أكبر، ووفرنا أدواتها من كور وأقماع وأشياء جيدة، وبالنسبة للفرق وصلوا لمديرين فنيين بمستوى أفضل، وتعاقدوا مع مدير فني لعب في الدرجة الثانية والثالثة الكابتن عبد الحميد ميدو وتعاقدوا معه، وكلف النادي أكثر من 600 ألف جنيه ولكن بشرط الصعود للدرجة الثالثة.


بالنسبة للعنصر النسائي؟ ما أبرز ما قدمه النادي لهن؟

وفرنا للمرأة الأسباب التي تجعلهن يشتركن بالأنشطة، لأول مرة في تاريخ نادي المطرية يدخل النادي نشاط الجمباز، وهي من الأنشطة الجديدة التي ندخلها لأن عليها إقبال من البنات، ولأول مرة اشتراك بنات في أكاديمية الكرة الخاصة بالنادي، وأكبر احتفالية على مستوى شرق القاهرة بعيد الأم كانت في نادي المطرية حيث استطعت أن أكرم 220 أما، وهو ما لم يحدث في تاريخ شرق.


كيف واجهتم حالة الفوضى بالنادي؟

واجهت حالة الفوضى وكان الناس معتادون أن النادي مباح به أي شيء، ولكني أنهيت عليها بنسبة 70%، والآن لا يدخل أحد النادي إلا إذا كان عضوًا أو بتذكرة وحامل التذكرة أصبح يعرف ما له وما عليه.


ما قصة الشاشة العملاقة بداخل النادي؟


 

قمت والمجلس بشراء شاشة عملاقة لأبناء النادي لمشاهدة المباريات لأبناء الجمعية العمومية والتي كلفت النادي 170 ألف جنيه.


هل ستشارك لاعبات المطرية في دوري الكرة النسائية؟

سنجلس سويًا العام القادم وأنت تقول لي ماذا حقق فريق الكرة النسائية من إنجازات.


وما أبرز نشاطات ألعاب الدفاع عن النفس ومشاركتها بالبطولات المختلفة؟

الكاراتيه كان يوجد به مشاكل قمنا بإنهائها واستقدمنا كابتن عبد الرحيم، وهو رجل سبق وأن درب بالنادي الأهلي، ومن وقتها قلت الشكاوى، وحققنا مركزين أول وثاني في بطولة القاهرة للكونغ فو، وفي الكيك بوكسينج يوجد ولد حصل على المركز الثالث في بطولة العالم بتركيا.


ما قصة أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة ودخولها للنادي لأول مرة؟

مهتمون بذوي الاحتياجات الخاصة، ولأول مرة ينشأ فرق لهم وأن يكون هناك جهاز فني للعلاج المائي في السباحة وألعاب القوى في النادي.


وبالنسبة لنشاط السباحة؟

بالنسبة السباحة، أنا تسلمت النادي والمجلس السابق كان قد أجر حمام السباحة وأعطى المستأجر كل الصلاحيات ومنع عن أعضاء النادي كل ميزة.

 
هل توجد مميزات جديدة قدمت لأبناء النادي حدثت بعهد الإدارة الجديدة؟

كانت الأنشطة المستأجرة للمستثمرين ولا يوجد أي مميزات للأعضاء، ولكن تواصلوا مع المستثمرين بأن يكون للأعضاء وأبناء الجمعية العمومية ساعات مجانية في الأسبوع، وأن تكون قاعة الأفراح بخصم 40% من استئجار القاعة للأعضاء، وتواصلت مع عدد من الأطباء وصيدلية بجوار النادي إلى خصم للأعضاء.


هل حدث تغيير في الجانب الإداري بالنادي؟


التأكيد على الالتزام بقوانين الدولة في عهد المجلس الجديد، سواء من الناحية المالية أو الإدارية أو التعامل مع الأعضاء، وأستطيع بملء الفيه أن أقول لو يوجد جنيه واحد في النادي مسروق فأنا شريك فيه، ولا يوجد جنيه واحد خرج من النادي إلا وفقًا للطرق الشرعية، ولا يوجد بناء يحدث في يوم وليلة.


وماذا قدمت الإدارة الحالية للنادي في المنظومة الأمنية ؟

أدخلنا أجهزة لاسلكية لأفراد الأمن، وزي موحد لأفراد الأمن، ورفعنا المرتبات للموظفين، ولأول مرة في السنة المالية يتم تجديد 500 عضوية وهذا لم يتم في تاريخ النادي من قبل.


اقرأ أيضًا..

ميرال أشرف تزين فريق الأهلي لسيدات السلة.. صور


ads
ads