السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زي المطلقة» سعودي يُطالب بتضمين «الرجل المخلوع» في البطاقة الشخصية

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 12:01 م
هير نيوز


نشر شخص سعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" فيديو يطلب فيه بتضمين ‎الرجل المخلوع ضمن الحالة الاجتماعية في البطاقة الشخصية، مثل ما يحدث مع المطلقة؛ ليتداول الفيديو بشكل كبير عبر باقي مواقع التواصل الاجتماعي وتتنوع التعليقات والآراء. 


سعودي يطالب بتضمين "الرجل المخلوع"


وقال نصًّا في الفيديو: "الرجل إذا خلعته زوجته مفروض يكتب له في بطاقة الهوية الوطنية -مخلوع- مثل ما يكتب للمرأة مطلقة، نبي نشوف كلمة مخلوع بالبطاقة". ‏وأضاف: "عشان إذا راح للناس يخطب يعرفون اللي جاهم واحد مخلوع".


تباين التعليقات


فكانت التعليقات متباينة، فقد علق أحدهم بأن هذا لا يسبب ضررًا لرجل كاتباً: "لا يخاف الرجل من كلمة مخلوع لأنها الحقيقة، قد لا يتفق مع زوجة أولى وقد يتفق مع غيرها، وعادي تقدر المرأة تتقبل المخلوع، وقد يجعلها تبحث عن سبب الخلع إذا حسن من نفسه كان بها وأيضًا لافتة له لتحسين سلوكه وتعامله مع الزوجة الأخرى". 






معرفة أسباب الخلع


ووافق أحدهم على المطالبة قائلًا: "أنا أوافقه الرأي بشرط أن يسجل لدى الزوجة أسباب الخلع، مثال الزوج بخيل ليعرف تعيس الحظ أنها مبذرة ودخولها بيته ستجلب معها الفقر". 





عيب


وهاجمه أحدهم كاتباً: ‏"مع الأسف الشديد لاحظت رجلًا يطلب أن تتضمن بطاقة الرجل المخلوع كلمة مخلوع  وهذا الطلب غير وجيه ويسيء لصاحب البطاقة، ويبدو لي أن صاحب الطلب لا يستحي وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال: "إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت"، وأنا اقول أيضًا، فقلت ما شئت ويبدو أنه شخص فاضي عيب الطلب هذا عيب يا أخ فاضي".





مثل ( أعزب ومطلق )


أما فتحي فوافقه الرأي معبراً :"‏المرأة المطلقة يكتب في الحالة الاجتماعية مطلقة، والمرأة المتوفى زوجها يكتب في الحالة الاجتماعية أرملة. الرجل المخلوع لماذا لا يكتب في الحالة الاجتماعية مخلوع؟ الرجل يغير حالته الاجتماعية في الأحوال إلى ( أعزب أو مطلق ) إذا تقدم لخطبة امرأة لابد أن تعرف أنه مخلوع سابقا". 


اقرأ أيضًا..

فسخت خطوبتي بعد معاناة أربع شهور مع شخص شكاك.. والتعليقات: «صلي ركعتين شكر لربنا»




ads