الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ«براند المحشي».. الشيف عبير من مبتدئة في المطبخ إلى الأكثر ظهورًا

الأحد 31/يوليه/2022 - 02:24 ص
هير نيوز

دائمًا هناك حلم، وهناك شخص ما لا بد أن يأتي اليوم ويصل فيه إلى أبعد وأعلى مما خطط وسعي لتحقيق ذلك الحلم، ونتحدث هنا عن شخصية تفوقت في مجال المطبخ وأبدعت به حتى تركت بصمة لم يتركها غيرها.

قالت عبير هدية إبراهيم، شيف لدى قناة الشمس، ومايستروا والقاهرة: "بدأت الموضوع كحب وليس كمهنة، وظللت أطور من أكلاتي وأجعلها تعطي شكل تاني، بدأت مشواري في الطهي حبا في المطبخ، إلى أن أصبحت لي بصمة في طريق الأكل، وظهرت في برامج عديدة، وتم تكريمي في مهرجان الريف المصري، أقوى مهرجان لإحياء التراث".
 
وأضافت: "ظهرت في حلقات كثيرة بالبرامج التليفزيونية منها قناة القاهرة وقناة الشمس، وأول أكلة قدمتها هي طاجن عكاوي، إحدى قريباتي طبلتها مني".

وتابعت عبير: "واجهت العديد من العقبات في عملي، منها الخامات التي أحضرها، بعضها يكون جيدا والبعض الآخر كون غير جيد، فقبل حصولي على الخبرة، كان هناك بعض الفشل، والتعب من مجهود عضلي وذهني ونفسي".

وأكدت: "هناك ناس كثيرون يحبون أكلي ويطلبونه، وسر الأكل عندي، لأن الأكل نفس وممارسة، ونصيحة لكل ست بيت صعيدية أن تجهز الأكلات التي اعتادت عليها فلا تستخدم غير السمن البلدي، لأنه أفضل من الزيوت المهدرجة والمصنعة".

نصائح لتكوني طباخة مشهورة

وأضافت الشيف عبير: "نصيحة لأي سيدة ترغب في أن تكون طباخة مشهورة، لا بد أن يكون لديها قوة صبر لا محدودة، وقدرة تحمل سواء في الطهي أو في معاملة الأشخاص بالخارج".

وتابعت: "الشرط الثاني أن تكون تحب المطبخ، لأن حب أي مهنة من شأنه أن يهون أي تعب" مشيرة إلى أن أشهر الأكلات الصعيدية يوجد بها مكونين أساسيين، هما السمن والبصل، وليس له علاقة بالريجيم".

وأكدت أن أكثر أكله تتميز بها هي المحشي، قائلة: "يعتبر البراند في مكاني وأتميز أيضا بخلطة الممبار والطواجن".

نصيحة في عمل المحشي 

قالت شيف عبير: "أن يكون أرز المحشي نصف تسوية، هذه الطريقة غير صحيحة لأنها لا تعطي الطعم المعسول، ولكن الطريقة الصحيحة للمحشي هي الني في ني، أن يكون الرز ني وأن يضرب البصل والطماطم والخضرة في الخلاط وملح وفلفل وكمون وفلفل أخضر، ولا يجب وضع أي افتكاسات عليه حتى لا يغير طعمه ولا يجب شراء بهارات محشي من العطار، أما إذا أردنا أن نبيته لثاني يوم علينا أن نسبك الخلطة، الني في ني سر الخلطة بتاع خير البلد".

اقرأ أيضًا..

بـ«براند المحشي».. الشيف عبير من مبتدئة في المطبخ إلى الأكثر ظهورًا

بـ«براند المحشي».. الشيف عبير من مبتدئة في المطبخ إلى الأكثر ظهورًا
الكلمات المفتاحية
ads