الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيفا يُعلن جدول مباريات مسابقة الكرة النسائية في أولمبياد باريس

الجمعة 29/يوليه/2022 - 05:14 م
هير نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA)، عن جدول مباريات مسابقة الكرة النسائية التي من المقرر أن تقام في إطار منافسات دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة "باريس 2024".

 

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الكرة النسائية ضمن دورة الألعاب الأولمبية، بمشاركة اثنى عشر منتخبًا في فئة السيدات، يوم 24 يوليو، ومن المنتظر أن يقام النهائي في يوم العاشر من أغسطس على ملعب حديقة الأمراء، لأول مرة في تاريخ البطولة.



 

خطوة نحو تطوير الكرة النسائية

وقرر "فيفا" أن يكون ختام مسابقتي كرة القدم "الرجال والسيدات" بمباراة نهائي السيدات، ليكون نهائي مختلف ويحدث لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث كانت المنافسات تختتم بنهائي كرة القدم رجال، لكن النسخة المنتظرة من دورة الألعاب ستشهد خطوة جديدة نحو دعم الكرة النسائية، حيث يقام نهائي الرجال قبل الختام بيوم فيما تختتم المنافسات بنهائي السيدات.

 

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، إن نسخة باريس 2024 ستكون مختلفة ومميزة في كل شيء، وسوف تحظى الكرة النسائية بمزيد من الدعم، إذ تقرر أن يكون نهائي مسابقة السيدات هو ختام منافسات كرة القدم لأول مرة.

 



وأضاف جياني إنفانتينو، خلال تعليقه على الإعلان عن جدول المسابقتين، أن كل مباراة سوف تقام على حدة، على أن لا يتم إقامة مباراتين في اليوم نفسه على ملعب واحد.

 

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا للسيدات "صاحب الأرض" سوف يبدأ مبارياته في دورة الألعاب الأولمبية يوم 25 يوليو، بليون على الملعب التاريخي الذي استقبل مباراتي نصف النهائي، كما استضاف مباراة نهائي كأس العالم للسيدات 2019.

 

اقرأ أيضًا..

ويمبلي يستعد لاستقبال نهائي أمم أوروبا للسيدات بين إنجلترا وألمانيا


ads