الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبات منتخب ألمانيا عرضة لتعليقات جنسية مهينة

الإثنين 25/يوليه/2022 - 01:51 م
هير نيوز


تعرضت لاعبات كرة القدم في ألمانيا لتعليقات متحيزة جنسيًا ومهينة من قبل الجماهير، وفي وقت تحظى إنجازات منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا للسيدات 2022 بمتابعة جماهيرية.


ووفقا لـ"دويتش فيلة" فقد ذكرت شبكة "NDR" وصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانيتان أن لاعبات منتخب ألمانيا وباقي لاعبات الدوري الألماني، أشرن إلى أن الجماهير الكروية لم تقلع عن التعليقات المتحيزة جنسيا والمهينة بحقهن.





تعليقات المدرب


وتحدثت لاعبة دون الكشف عن هويتها، عن مدرب بالبوندسليغا صدرت منه تعليقات جنسية، وهي ادعاءات أكدتها لاعبات أخريات، وأشار التقرير إلى أن المدرب رحل عن النادي.


هيكي أولريتش الأمين العام للاتحاد الألماني لكرة القدم، قالت: إن هناك عملاً وقائيًّا لكنه لم يشمل بعد لكل الأندية والمناطق، وأي تجاوز أمر يستحق التوقف عنده، وينبغي معالجة ذلك.



اقرأ أيضًا..

«يوجا» جورجينا وأنتونيلا.. تحدِِ جديد في صراع رونالدو وميسي




غير مقتصرة على كرة القدم


 وأشارت إلى أن هذه المشكلة غير مقتصرة على كرة القدم إنها مهمتنا جميعا، ليس فقط في كرة القدم والرياضة ولكن في المجتمع، أن نلفت الأنظار لهذه التجاوزات.





وقالت الموث شولت حارسة مرمى منتخب ألمانيا: إن السيدات لا يواجهن فقط التعليقات الجنسية ولكن لديهن أيضاً مرافق وظروف تدريب أقل عددًا ومستوى من اللاعبين الرجال، رغم تحقيق تقدم في هذه الملفات.. الزخم موجود حالياً من أجل إحداث تغيير؛ الأمر ببساطة يتعلق بالمساواة في الفرص.


ads
ads