الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة كبرى في حيثيات الحكم بإعدام قاتل نيرة أشرف

الأحد 24/يوليه/2022 - 08:03 م
هير نيوز

طلبت محكمة جنايات المنصورة، صاحبة حكم إعدام قاتل طالبة الجامعة نيرة أشرف، بإجراء تعديل قانوني يسمح بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء مباشرة.



وانتشرت خلال الساعات الأخيرة حيثيات حكم محكمة جنايات المنصورة بإعدام محمد عادل، قاتل الفتاة الجامعية شنقا في 6 يوليو، حيث أرجعت المحكمة في حيثياتها سبب طلبها إذاعة أحكام الإعدام إلى أنه لمّا كان قد شاع في المجتمع - مـؤخرًا - ذبح الضحايا بغَـير ‏ذَنبٍ جَهارًا نهارًا والمهوسوون بالمِـيديا يبثون الجُـرمَ على المَلأ فيرتاع ‏الآمنون خوفًا وهلعا، وما يلبث المجتمع أن يُفجع بمثلِ ذاتِ الجُـرم من ‏جديد، فمن هذا المنطلق، ألَمْ يأنِ للمشرع أنْ يَجعل تنفيذ العقاب بالحق ‏مَشهودًا، مثلما الدم المَسفوحُ بغير الحَقِ صَار مَشهودًا؟.

وأضافت المحكمة: "الأمر الذي مَعه تُهيب المَحكمة بالمشرع، أنْ ‏يتناول بالتعديلِ نَص المادةِ الخامسة والستين، من قانون تنظيم مراكز ‏الإصلاح والتأهيل المُجتمَعي المُنظمة لتنفيذِ عُـقوبة الإعدام؛ لِتُجيز إذاعةَ ‏تنفيذ أحكام الإعدام مُصَورة على الهواءِ، ولو في جُزءٍ يَسيرٍ من بدءِ ‏إجراءاتِ هذا التنفيذ، فقد يكونُ في ذلكَ، ما يُحَققُ الرَّدعَ العامَ المُبتَغَى ‏الذي لم يَتحَقـق - بَعـد - بإذاعة مَنطوق الأحكام وَحدَه. ﴿ويَشفِ صُدورَ ‏قـومٍ مُؤمنين ويُذهِـبْ غيظَ قلوبهم﴾".



وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية منشورًا لمخرج مغمور يدعى مؤمن نور، يؤكد خلاله أن المجني عليها نيرة أشرف كانت على أبواب عالم الفن والسينما قبل مقتلها، وذلك من خلال فيلم كانت ستقوم ببطولته الفنانة عايدة رياض برفقة نيرة أشرف.

وكتب المخرج المغمور عبر حسابه على "فيسبوك": "الله يرحمها نيرة كانت ستصبح نجمة كبيرة ولها مستقبل"، مضيفا أنه اصطحبها للفنانة عايدة رياض التي فوجئت بالتشابه الكبير في ملامحها معها وقالت له: "يخرب بيتك انتي جايب لي واحدة نسخة مني وأنا صغيرة؟"، مضيفًا: "نيرة كانت سعيدة بهذا الكلام وعبرت عن فرحتها بمشاعر طفولية"، مشيرا إلى أنه وعدها بأنه سيجعلها من أهم مشاهير مواقع التواصل، وأنها ستكون نجمة تلهث وراءها الفضائيات والصحف لعمل مقابلات معها.



وتابع المخرج أنه كان يعلم بما يحدث بينها وبين زميلها في الجامعة محمد عادل، ونصحها أكثر من مرة بتجاهله وعدم الرد على تهديداته، مؤكدا لها أنها ستصبح في منطقة أخرى بعيدا عنه، وموضحا أنه شاهد عبر الهاتف تهديدات القاتل لها وتحدث معه هاتفيا ونصحه بالابتعاد عن نيرة، كما هدده بأنه سيواجهه لو كرر محاولاته بالتعرض لها.

اقرأ أيضًا..

ads