الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أنجلينا جولي لإيما واتسون.. أشهر 10 وجوه نسائية في عالم هوليود

الجمعة 22/يوليه/2022 - 03:01 م
هير نيوز


كان لفنانات هوليود دور كبير في تطور السينما الأمريكية، فاستطعن أن يبدعن في الأدوار المختلفة وجذب القلوب والعيون إليهن، كما أن هناك دورًا واضحًا لكثير منهن في الأعمال الخيرية التي تقام حول العالم من محاولة القضاء على المجاعات والحروب والحفاظ على حقوق المرأة، وفي ذلك التقرير يعرض لكم "هير نيوز" أشهر عشر ممثلات في هوليود.


أنجلينا جولي




تعتبر أنجلينا جولي من أشهر نجمات هوليود على الإطلاق، فبدأت شهرتها من فيلمها البطولة المطلقة Gia قبل أن تحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم Girl interrupted ، وتعرف أيضًا بنشاطاتها المتعددة في مجال حقوق الإنسان.



جينفير أنيستون






نجمة المسلسل الأشهر على الإطلاق "فريندز" وهي أيضاً أحد أشهر نجمات هوليود، بجانب ذلك فهي منتجة سينمائية وسيدة أعمال نشطة وكانت زوجة الممثل المشهور براد بيت قبل زواجه من أنجلينا جولي.



جوليا روبرتس




تعد واحدة من أشهر نجمات هوليود وأعلاهم أجراً؛ حيث إن أفلامها تحقق أعلى الإيرادات على مستوى العالم، وحصلت على جائزة الأوسكار وأربع ترشيحات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.



ساندرا بولوك




واحدة من أهم نجمات هوليود الحاصلة على جائزة الأوسكار عن أفلامها speed ، the proposal وتم تصنيفها للمرتبة الـ 14 عن أغنى شخصية مشهورة لعام 2007.


كيت وينسليت 




ظهرت موهبة كيت في سن مبكرة، وسجلت أول حفلة احترافية لها في الحادية عشرة من عمرها، وذلك أثناء مشاركتها في إعلان تجاري لحبوب الأطفال، وبدأت بالتمثيل في نفس الوقت تقريبًا، أما الدور الذي حول كيت وينسلت إلى نجمة عالمية شهيرة هو دور روز في فيلم التيتانيك الشهير الذي عرض في عام 1997م.


اقرأ أيضًا..


مارلي ستريب





تعد أيقونة في عالم السينما الأمريكية، من أشهر وأهم ممثلات هوليود؛ حيث رشحت الممثلة الأمريكية ماري ستريب لجائزة الأوسكار أكثر من مرة وصلت إلى 21 مرّة وفازت بها 3 مرات، وتم اختيارها كأعظم ممثلة حيّة.


سكارليت جوهانسون





واحدة من أشهر وأجمل الممثلات اللاتي سطع نجمهن في سماء السينما الأمريكية وظهرت لأول مرة في فيلم “الحارس الضال” عام 1993، وظلّت تعمل بأدوار صغيرة حتى وصلت إلى أدوار البطولة وأثبتت موهبتها الفنية الكبيرة ورشحت لعدة جوائز عالمية.



مارلين مونرو



 
هي أيقونة الجمال الأكثر شهرة في الخمسينيات. ممثلة أمريكية أصبحت شعبية في لعب شخصيات "شقراء غبية"، وفازت بالفعل بجائزة غولدن غلوب عن مهاراتها في التمثيل. حتى اليوم، يتم تقليد أيقونة هوليوود من قبل العديد من نجوم هوليوود الحديثة.



إيما واتسون 




إذا كنت تعرف هاري بوتر فأنت بالطبع تعرف هيرموني الشخصية التي تعرف كل شيء، كذلك إيما في الحقيقة فهي عارضة أزياء وممثلة وناشطة، وتعد من أكثر نجوم هوليوود شهرة وثروة.



إيما ستون




سبيدر مان ولالا لاند وكورويلا أشهر أعمالها على مستوي العالم فإيما هي ممثلة أمريكية فائزة بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم لا لا لاند، في عام 2017 كانت الممثلة الأعلى أجراً في العالم، كما أنها أيضاً ظهرت في قائمة فوربس لأقوى المشاهير عامي 2013 و2017.


اقرأ أيضًا..

ads