الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الانتهاء من تشريح جثمان الصيدلي المصري المقتول بالسعودية

الخميس 14/يوليه/2022 - 07:09 م
هير نيوز

أعلنت التقارير السعودية عن الانتهاء من عملية تشريح جثمان الصيدلي المصري أحمد حاتم، الذي قتل أثناء تأدية عمله بالمملكة على يد إحدى السيدات السعوديات.

وأكدت التقارير السعودية أن عملية تشريح الجثمان من جانب الطب الشرعي انتهت، وتم إصدار التقرير الخاص بتلك العملية، مع تحويله إلى النيابة العامة لتقرر عملية تسليم الجثمان لذويه ثم شحن الجثمان إلى مصر ليوارى الثرى بمسقط رأسه.



وفي سياق آخر أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، متابعة كافة الإجراءات القانونية لقضية الصيدلي المصري أحمد حاتم.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم الأربعاء، أن السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، تواصلت مع أسرة الصيدلي المصري وقدمت واجب العزاء لأهل الفقيد، داعية الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مشددة على ثقتها في الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية.



وطمأنت الوزيرة أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن، في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث سيتم التكفل بتجهيز وشحن الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية بالسعودية.

كما أكدت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

وعلى صعيد آخر فإن القانون السعودي يمنع بيع "المضاد الحيوي" دون أمر أو "روشتة" طبيب وفي حال مُخالفة ذلك يتعرض الفاعل للعقوبة القانونية التي تتمثل في “الحبس” لمُدة عام كامل مع فرض غرامة مالية وقدرها 100 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى سحب الترخيص الخاص بمزاولة المهنة.

وفي هذا الإطار نعى المستشار محمد فكري، الحارس القضائي لنقابة الصيادلة، الصيدلي المصري أحمد حاتم، حيث قال في تصريحات له عقب الحادث :" إن النقابة بمجرد علمها بالحادث تواصلت مع الدكتور كريم بدر حلمي، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال نقابة الصيادلة عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس؛ وذلك للتواصل مع الخارجية المصرية للوقوف على تفاصيل ملابسات الحادث.

وشدد الحارس القضائي لنقابة الصيادلة على أن النقابة ستعمل بالتنسيق مع نقيب صيادلة المنوفية من أجل متابعة وصول جثمان " أحمد حاتم " إلى مصر خلال الساعات المقبلة.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن القنصل العام المصري بالرياض طارق المليحي، أسند مهمة متابعة إجراءات التحقيق مع المتهمة إلى مندوب القنصلية، وذلك لضمان حق الصيدلي المصري.

اقرأ أيضًا..

ads