الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد ارتفاع أسعار البنزين" حماية المستهلك تؤكد عدم التلاعب في أسعار النقل

الخميس 14/يوليه/2022 - 11:47 ص
هير نيوز


أكد جهاز حماية المستهلك، ضمان عدم التلاعب في أسعار النقل بعد ارتفاع أسعار بعض المحروقات؛ حيث قام الجهاز بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة إصدار وبدء تطبيق تعريفة النقل الجديدة..




جهاز حماية المستهلك عن زيادة أسعار البنزين 


وقال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك: "لقد تم تكليف الإدارات المختصة بجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية المشتركة مع كافة الأجهزة الرقابية اعتبارا من اليوم على مواقف سيارات نقل المواطنين، وذلك لضمان الالتزام بالأسعار التي ستقررها الأجهزة المحلية بالمحافظات خاصة مع عودة المواطنين لأعمالهم بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك".

كما حذر جهاز حماية المستهلك جميع سائقى سيارات نقل المواطنين، بالالتزام بالتعريفة المحددة منعا لوقوعهم تحت طائلة القانون.

وجاء ذلك عقب صدور قرارات لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، وارتفاع الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من اليوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2022.


اقرأ أيضًا..



حملات مشتركة


وشدد رئيس الوزراء على زيادة الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة، وذلك للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مع التأكد من أن أسعار الركوب تتناسب مع الزيادة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية.

كما تم تكليف غرفة العمليات بمركز معلومات مجلس الوزراء، لتتولى التنسيق بين مختلف الجهات المعنية. مع اهتمام منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع أى شكوى تأتي من المبالغة فى زيادة أسعار الركوب، أو احتكار المنتجات البترولية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء، السفير نادر سعد، إن الزيادة الجديدة في أسعار الركوب لوسائل المواصلات داخليًا وبين المحافظة والأخرى ستكون ما بين 5 % إلى 7% بين المحافظات، وذلك بعد إعلان الأسعار الجديدة اليوم الأربعاء، وابلاغها بصورة واضحة بجميع مواقف السيارات.


ads