الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمتزوجات حديثًا..أجمل 5 شواطئ هادئة تسافرين لها في العيد

الأحد 10/يوليه/2022 - 10:59 م
هير نيوز


تحتار الكثير من الأسر خاصة من المتزوجين حديثاً أين يذهبون في إجازة عيد الأضحى، ولتزامن إجازة عيد الأضحى مع فصل الصيف، يفضل الازواج اختيار الشاطئ، ولكن مع ازدحام العيد يحتارون في اختيار الشاطئ المناسب.


وتقدم "هير نيوز" أفضل الشواطئ التي يمكن الذهاب إليها في العيد..


شرم الشيخ


تعتبر من أفضل الشواطئ التي يمكنك الاستجمام فيها بهدوء؛ حيث تمتلئ بالشواطئ الجميلة، كما تتميز بالشعاب المرجانية الجميلة، ولا سيما في محمية رأس محمد، ويمكن ممارسة رياضتي السباحة والغطس بشكل آمن. 




الغردقة


تعد من الشواطئ الهادئة في مصر، ويتميز بمياه الفيروزية، كما تتميز بالمناظر الطبيعية تحت الماء والشعاب المرجانية، وبعض المنتجعات الجميلة، مثل سهل حشيش والجودة ومن اماكن الغطس الشهيرة بها شعاب  كارلوس ريف وأبو رمادا والتي تعتبر غابات كثيفة من الشعاب المرجانية.


اقرأ أيضًا..


مرسى مطروح


تعتبر من الشواطئ الرائعة على البحر المتوسط، ويتميز بالمياه الجميلة وشواطئه الرملية الجميلة، ووجود بعض الشواطئ الشهيرة فبه، مثل حمامات كليوباترا وسوق ليبيا، كما تتميز بهدوء مياهها؛ لوجود حاجز أمواج طبيعي.

كما تشتهر مرسى مطروح بعدد من الأماكن الأثرية الاستثنائية في مصر، ومنها متحف كهف رومل، ومعبد رمسيس الثاني في أم الرحم.




دهب 


يعتبر من أجمل الشواطئ لمحبي الهدوء في مصر، وهو شاطئ دهب، يتميز بمياهه النقية، كما يوجد به العديد من المحميات الطبيعية النادرة في العالم مثل محمية ثري بولز وهي عبارة عن ثلاثة حمامات سباحة طبيعية تمتلئ بالشعاب المرجانية والسلاحف الخضراء والبلو هول وهي حفرة غوص يفصلها قوس عن البحر، وتتمتع بشهرة عند الغواصين المحترفين.




مرسى علم


تعتبر من المدن الرائعة على شاطئ البحر الأحمر هي مدينة مرسي علم، وهي تتميز بالعزلة والجمال في آن واحد، فهي تتميز بالشواطئ الجميلة وأماكن الغوص المختلفة عن أي منطقة أخرى في مصر، فتوجد بها محمية صمداي أو بيت الدلافين، وهي مخصصة للدلافين، ومحمية وادي الجمال، وتتميز بعدد من الحيوانات والنباتات النادرة في العالم، ولا سيما نبات المانجروف وعروس البحر والماعز الجبلي وصقر الغروب.


اقرأ أيضًا..

ads