الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «التقليب باستمرار».. أسرار شواء اللحم على سفرة عيد الأضحى

السبت 09/يوليه/2022 - 06:01 م
هير نيوز

في عيد الأضحى، يُفضل الجميع اللحم المشوي، والذي يعشقه الكبار والصغار، خاصة وان حفلات الشواء في العطلات هي مناسبة رائعة لتجمع العائلات والأصدقاء سواء في المنازل أو الحدائق أو الأماكن العامة، ولكن في حال كنتِ لا تعرفي كيف تحصلين على لحم مشوي رائع، نحن سوف نساعدك ببعض النصائح الذهبية.. 

اتركي اللحم في التتبيلة وقت كافي



للحصول على طعم لذيذ، عليكِ نقع اللحم في تتبيلة الشواء لمدة كافية، واحرصي على وضع اللحم والتتبيلة في الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات، وفي حال كان لديكِ المزيد من الوقت، يُفضل نقع اللحم لمدة يوم كامل فهذه أفضل طريقة للحصول على لحم شواء رائع. 

ضيفي الخضار مع قطع اللحم 



يمكنك إضافة الخضار كالطماطم والجزر والبصل والفلفل الأخضر الحار أو الرومي إلى قطع اللحم قبل البدء في شوائها لكي تأخذ الخضراوات من طعم اللحم والعكس، وتصبح وجبتك كاملة وصحية، وتحتوي على عناصر غذائية متنوعة. 

قومي بشوار اللحم الأحمر مع قليل من الدهن 



لا يُفضل شواء اللحم الأحمر الخالص، فمن الأفضل أن تضيفي قطع اللحم التي تحتوي على بعض الدهن إلى طاولة الشواء، لكي لا تحصلي على لحم مشوي جاف، فالعصارة الدهنية تعطي مذاق مميز للحم المشوي، ويقلل من فرص احتراق اللحم. 

قلبي اللحم باستمرار 



لا تضعي اللحم على الشواية وتتركيه، حيث يجب استمرار التقليب وتوزيع النار عن طريق استخدام هواية يدوية للتهوية فوق الشواية، لكي لا تحصلي على لحم محترق، والذي يتسبب في تكوين بعض المواد السرطانية طبقا لخبراء التغذية. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads