الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. كيف تجعلين أبنائك يستمتعون معك بالعيد؟

السبت 09/يوليه/2022 - 02:17 م
هير نيوز

يحتفل الجميع اليوم السبت، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، فالبعض يستمتع بتجمع العائلة لتناول الطعام معا واللحوم في المنزل والبعض يستمتع بالخروج مع الأصدقاء للتنزه في الشواطئ أو الأماكن العامة والحدائق.

ولكن تحتار الأمهات في طريقة الاستمتاع بالعيد مع الأطفال، فتريد أن تجعل أبنائها يستمتعون بالعيد ويشعرون ببهجة العيد وفي الوقت نفسه تقضي وقت هادئ لنفسها.



ولكن كيف تجعلي أبنائك يستمتعون معك بالعيد؟ هناك عدة أفكار تساعد أبنائك على الشعور ببهجة العيد والاستماع بالشكل الذي يرضيهم، ومنها: 

- المشاركة في تحضير الطعام

يشعر الأطفال بالبهجة والسعادة عند المشاركة مع الكبار في إحدى المسؤوليات ويمكنك جعلهم يشاركون في تحضير طعام العيد معك، حتى إذا كان ذلك بأشياء بسيطة مثل تحضير السلطة وتوزيع الاطباق على السفرة فهي بالنسبة لهم مسؤوليات كبيرة وتجعلهم يسعون بالسعادة.

- هدايا العيد والعيدية

العيد بالنسبة للأطفال هو الحصول على العيدية وشراء الحلوى والألعاب ، فذلك أكثر ما يجعلهم يشعرون بالمرح والسعادة والاحتفال بالعيد، ولكن يجب متابعتهم جيدا وتوجيههم في صرف العيدية في الأشياء المفيدة بالنسبة لهم.


- الخروج في نزهة بالحديقة

الخروج في نزهة مع الأطفال في العيد بالحديقة يمنحهم شعور بالسعادة كما يمنح الأسرة وقت ممتع وتجمع عائلي دافئ، فيمكنك التخطيط والذهاب لحديقة للتنزه مع أطفالك في أحد أيام العيد.

اقرأ أيضًا..

ads
ads