الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريحات لهيئة دفاع المجني عليها نيرة أشرف بعد جلسة اليوم حول تولي فريد الديب للقضية

الأربعاء 06/يوليه/2022 - 04:38 م
هير نيوز

كان لهيئة دفاع المجني عليها نيرة أشرف والذين تم تكليفهم من قِبل رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط لمساندة أسرة الطالبة نيرة والإطلاع على التحقيقات لتولي القضية العديد من التصريحات اليوم بعد جلسة التصديق على الحكم بالإعدام لمحمد عادل.


موقف هيئة الدفاع من قبول فريد الديب للقضية

أكد أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الطالبة نيرة وهو الأستاذ أيوب فتحي أيوب أنه لا عداء بين الهيئة وبين محامي الجاني وأنه زميل مهنة، أما عن قبول فريد الديب للدفاع عن المتهم محمد عادل فقال أيوب أن له كل الاحترام والتقدير لتاريخه المهني وشخصه الكريم.


لا مبرر للجريمة 

أكد أحمد يحيى زهران وهو عضو آخر بهيئة الدفاع المكلفة من قِبل رئيس جامعة المنصورة للدفاع عن الطالبة نيرة أشرف على أنه لا مُبرر للجريمة برغم تعاطفه الشخصي لوالدة الجاني والتي لم يفكر هو بها قبل ارتكابه للجريمة، وإنما فكر بها حينما كان أمام القاضي وقتما سأله هل هو نادم على فعلته فأجاب أنه نادم على ضياع مستقبله وعلى أسرته.


موقف هيئة الدفاع من المتعاطفين مع الجاني 

وعن المتعاطفين مع الجاني قال محامي المجني عليها أحمد يحيى زهران أنه لا يجب التعاطف مع القاتل بأي شكل من الأشكال لأن ما قام به هو جريمة تُنكرها كافة الأديان، وكان عليه أن يسأل نفسه قبل ارتكابها هل يقبل ذلك لإحدى إخوته؟، ولكنه لم يكن بداخله سوى روح الانتقام من المجني عليها نيرة أشرف.

جدير بالذكر أنه من المنتظر بعد جلسة التصديق على الحكم بالإعدام أن يتم خلال شهرين التقدم بمذكرة الطعن بالنقض أمام محكمة النقض وذلك بعد أن يحصل فريد الديب على نص الحيثيات التي سوف تودعها محكمة جنايات المنصورة في القضية وذلك خلال 30 يوما.

اقرأ أيضًا..

ads