الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المبادرة الرئاسية للحفاظ على الأسرة المصرية تصل إلى سيناء| فيديو

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 09:35 م
هير نيوز

في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الأسرة المصرية، قام فرع المجلس القومي للمرأة في سيناء بعمل جلسات توعية للمرأة السيناوية حرصًا على دعمها وترسيخ مبدأ التمكين.. 



جلسات توعية ونفسية



بالإضافة إلى ذلك، تم عقد جلسات توعية ونفسية لأول مرّة بفريق نفسي للأطفال والنساء، حيث يقوموا بشرح وتبسيط مفهوم الأمراض النفسية المرتبطة بضغط الحياة اليومية كالقلق، والتوتر، إضافة إلى أنه يقوم بشرح التوعية لدور الأسرة في اكتشاف الأمراض النفسية المبكرة لدى الأطفال والشباب المراهقين، وهو توجّه مهم لبناء الإنسان المصري. 

كما أنه هدف استراتيجي، تعمل عليه الدولة المصرية منذ سنوات، وهو بناء الإنسان المصري، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والشمول المالي، ورفع مستوى الثقافة عند الأسرة المصرية، بالإضافة إلى دورات تدريبية خاصة للمقبلين والمقبلات على الزواج.. وغيرها من البرامج لرفع مستوى الوعي عند الأسرة المصرية والحفاظ على تماسكها.

خدمة أهالي سيناء والأسرة المصرية القاطنة فيها



وعن فيمَ يتم تحديدًا لخدمة أهالي سيناء والأسرة المصرية القاطنة فيها؟ تقول الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين آية جمال الدين وأسماء يوسف في برنامج «8 الصبح»، على شاشة «dmc»: إنّ هناك اهتمام كبير من المجلس بالمحافظات الحدودية، وخصوصًا محافظتي شمال وجنوب سيناء.. لافتة إلى أن الاهتمام يتضمّن الأسرة وتنميّتها، إضافة إلى البناء المجتمعي والثقافي.

وأضافت أنّ هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية ببرامج التنمية للمرأة المصرية بتلك المحافظات باعتبارها محافظات تنموية، تحتاج لبناء الوعي والفكر.. موضحة أنّ المبادرة الرئاسية للحفاظ على الأسرة تقدم العديد من الخدمات، كالبرامج التوعوية والمحاضرات والزيارات المنزلية من خلال برامج يُنظمها المجلس القومي للمرأة معدة لهن خصيصًا، إضافة إلى الجلسات الأسرية برفقة أطباء، ورجال دين، ورائدات ريفيات لتوجيه الأسرة على الصعيدين الاجتماعي والثقافي، فضلًا عن حماية المرأة وتمكينها في المجالات كافة.



لفتت إلى اهتمام المجلس بالمرأة المعيلة وتمكينها اقتصاديًا.. موضحة أنّ المحافظات الحدودية غنيّة بالموارد، ولكنّها تحتاج لمزيد من الوعي بشأن استغلال الموارد بصورة صحيحة.. منوّهة أن المبادرة ساهمت في وجود حوار مجتمعي مع الأسر حول العديد من القضايا التي تشغلها.

اقرأ أيضًا..

ads