الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحضور عضو الاتحاد الدولي.. دورة اختبارات أحزمة للاعبي الملاكمة العربية

الإثنين 04/يوليه/2022 - 01:34 م
هير نيوز


انعقدت دورة اختبار الحزام الأصفر في رياضة الملاكمة العربية برئاسة كابتن ناصر الجزار، رئيس الجمعية المصرية للملاكمة العربية، وعضو الاتحاد الدولي للعبة، وتمت فعاليات الاختبار بأكاديمية الكيلاني للفنون القتالية، وتحت إشراف عضو الاتحاد الدولي الكابتن ناصر.





الملاكمة العربية


كشف كابتن ياسر الكيلاني، خبير الفنون القتالية، أن الملاكمة العربية قانونها بالنسبة للمارستها على ثلاث مستويات، الأول هواة، والثاني محترف مبتدئ، والثالث احتراف.

وأكد الكيلاني لـ"هير نيوز"، أن الدورة كانت في المستوى الأول الهواة، وهو يكون على المستوى المحلي ويسمي مراحل وكل مرحلة يتميز الكارنية الخاص بها وهي عباره عن 6 مراحل، والمرحلة 5 درجات والثلاث المراحل الأولى أداء بدون اشتباكات، والثلاث مراحل الأخرى بالاشتباكات مع اللاعب الآخر حسب جدول الأوزان والمرحلة العمرية، وهي مرحلة تقتصر على المستوى المحلي.

وأضاف خبير الفنون القتالية، أنه بالنسبة للمستوى الأول يرتدي اللاعب جميع الأوقية، وهي الهيدجارد، وهو عبارة عن واقي الرأس، والهوجو وهو عبارة عن واقي الصدر، كما يرتدي الجمب، وهو عبارة عن واقي الأسنان، والقلابظ، السابوداي وهو عبارة عن واقي الخصية، بالإضافة إلى الشنكار بالأنكل وهو واقي يقوم بحماية قصبة الرجل بتغطية وجه القدم.


اقرأ أيضًا..

وبين الكيلاني، أن هذه الملابس آنفة الذكر هي أدوات الحماية لكي لا تصيب اللاعبين وتخفف من قوة الضربات، وتعلم اللاعب أنه يكون جريئًا ولا يخاف على جسمه لأن به أوقية حماية وتشعره بأنه أمن، وبالتالي يضع تركيزه في الهجوم بنسبة أكثر من 70%.



ads