الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 قتلى و15 جريح و10 مفقودين في انهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية

الأحد 03/يوليه/2022 - 09:10 م
هير نيوز

قٌتل نحو ستة أشخاص بانهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية أمس، وأصيب نحو 15 شخصًا بينما هناك عشرة مفقودين جراء الحادث الذي وقع في بونتا روكا، على قمة الدولوميت مارمولادا، شمال شرق إيطاليا..

 

إصابة 15 شخصًا ومقتل 6 آخرين



تسبب الجليد المتساقط في مقتل ستة أشخاص على الأقل، بينما أصيب نحو 15 شخصًا وجاري البحث عن عشرة مفقودين بعدما سجل الجبل درجة حرارة قياسية على الإطلاق وصلت إلى 10 درجات.


تم إبعاد المتنزهين على الجبل وأعلن المسؤولون عن توقعات بحدوث المزيد من الانهيارات، وقال والتر ميلان المتحدث باسم الإنقاذ في جبال الألب للتلفزيون الرسمي، إن موجة الحر الشديدة التي اجتاحت إيطاليا منذ أواخر يونيو قد تكون عامل رئيسي بالحادث.




وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، أنه تم إرسال خمس طائرات هليكوبتر ووحدات كلاب إلى المنطقة للبحث عن المفقودين.

 

الاحتباس الحراري سبب للحادث

قال شاهد عيان للصحيفة، أنه سمعن ضوضاء عالية جدًا، ثم رأى الجليد والانهيار الجليدي، قائلا :" تسقط هذه الأنهار الجليدية بسبب الجاذبية، ولكن السبب الحقيقي هو الاحتباس الحراري، الذي يتسبب في ذوبان الأنهار الجليدية".



يبلغ ارتفاع جبل مارمولادا 3343 مترًا، وهو أعلى جبل في الدولوميت، وقال المستشار الإقليمي للحماية المدنية جيان باولو بوتاسين :" أنا على اتصال برئيس إدارة الحماية المدنية فابريزيو كورسيو، لإبقائه على اطلاع  ومع رئيس وفد الإنقاذ في جبال الألب أليكس باراتين".


اقرأ أيضًا..

صديق المستشار العقل المدبر.. مفاجآت مدوية في تفاصيل مقتل المذيعة شيماء جمال


ads
ads