الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بكاء لأيام وطلبات لرؤية العروس.. أغرب عادات الزواج الصينية

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 03:22 م
هير نيوز

يتميز الزواج  الصيني التقليدي بطقوس احتفالية  غريبة، ولا يقتصر الأمر على اتحاد بين الزوجين، بل أيضًا اتحاد بين عائلتي رجل وامرأة؛ حيث  يرتبط الزواج والأسرة ارتباطًا لا ينفصم، ولكن هناك الكثير من الطقوس والعادات التي تختلف كثيراً عن ما نعرفه من عادات الزواج.

كشف موقع "ويدد وندرلاند" أن كل ثقافة لها تقاليدها الرائعة الخاصة - وهنا بعض من أروع التقاليد الصينية وأكثرها غرابة:


 

البكاء المخطط


تتطلب العادة الصينية التقليدية شهرًا واحدًا قبل الزفاف ، يجب على العروس أن تبكي عن قصد لمدة ساعة كل يوم.
ستلتحق بعد أسبوع، والدة العروس بعادة البكاء، وبعد أسبوعان  الجدة وأخيراً أخوات العروس؛ حيث تهدف العادة إلى التعبير عن السعادة القصوى تجاه الأعراس القادمة، وفي يوم الزفاف، يجب غناء أغنية زواج باكية وسيتم الحكم على العروس بناءً على مدى جمالها في القيام بذلك.

 


إطلاق النار على العروس


ليست قاتلة كما يبدو، يجب على العريس أن يرمي ثلاثة سهام (لا يوجد منها رؤوس سهام!) على العروس، عندما يتم ذلك، سيأخذهم العريس ويقسمهم إلى نصفين للدلالة على حبهم لبعضهم البعض إلى الأبد.


اقرأ أيضًا..


الزفاف الأحمر


يعد الأحمر هو لون الحب والحظ والجرأة في الثقافة الصينية؛ حيث يعتقدون أن اللون له أهمية كبيرة لدرجة أنه في يوم الزفاف، ستغطي العروس وجهها بالكامل بغطاء أحمر وتسافر في سيارة سيدان زفاف حمراء، بينما تحمل والدة العروس مظلة حمراء فوق رأس العروس لترمز إلى الخصوبة على طول الطريق إلى الحفل.


يتم التخلص من الأقفال 

يعتبر هذا التقليد نادر ولكنه متطرف ليس لضعاف القلوب. في اليوم التالي لحفل الزفاف، يجب على العروس أن تحلق خصلة شعرها كلها باستثناء خصلة واحدة لترمز إلى الجمال والنظافة!


  

نصف مطبوخ


يمر العروس  في ليلة الزفاف والعريس بسلسلة من الطقوس التي تشمل تناول العروس نصف زلابية مطبوخة لترمز إلى قسوة ولادة طفل. 


مساومة العروس


بالعودة إلى الوقت الذي لم تتغاضى فيه عائلة العرائس عن الزواج بينها وبين خطيبها، كانت عائلة وأصدقاء العروس يمنعون العريس أن  لاصطحابها لحضور حفل الزفاف.

توجد في الصين ما تسمى لعبة الباب كلها لطيفة وممتعة في الوقت الحاضر؛ حيث يتعين على العريس الإجابة عن الأسئلة والمساومة في طريقه إلى عروسه!

ads