الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إحالة أوراق قاتل نيرة أشرف للمفتي.. أشهر إعدامات السفاحين في التاريخ| صور

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 12:37 ص
هير نيوز

قضت محكمة جنايات المنصورة بتحويل أوراق محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف إلى المفتي، لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد، بعدما ذبحها على الرصيف أمام جامعة المنصورة، وهو ما يعيد إلى الأذهان أشهر القضايا التي صدرت فيها أحكاما بإعدام القتلة حول العالم، والتي تعرضها «هير نيوز» في السطور التالية.. 

 

هنري هولمز قتل  200 امرأة



أول قاتل متسلسل موثق بالمفهوم العصري للكلمة، ليس لقسوته حدود، مريض بالجريمة، لدرجة أنه بني فندق اسماه قلعة الموت، وكان يقوم باستدراج النساء ويخنقهم بالغاز ثم يشرح جثثهن وبلغ عدد ضحاياه المسجلين 200 امرأة.


في 7 مايو 1896 ، تم شنق هولمز في سجن مويامينسينج ، المعروف أيضًا باسم سجن مقاطعة فيلادلفيا ، بتهمة قتل آخر ضحاياه بيتزل، وحتى لحظة وفاته ، ظل هولمز هادئًا وودودًا ، ولم تظهر عليه سوى علامات قليلة جدًا من الخوف أو القلق أو الاكتئاب، وحضر عدد كبير من الناس عملية إعدامه.


تيد بندي قتل 35 فتاة



صدر الحكم بإعدام السفاح تيد بندي، وهو سفاح أمريكي وسيم كان يستدرج النساء ثم يقتلهن في الغابة ويغتصب جثتهن، وكانت عدد جرائمه المسجلة 35 فتاة وبعد جلسات مطولة وقررت المحكمة إعدام السفاح.


وأُعدم بوندي بالكرسي الكهربائي في سجن ريافورد في الساعة 7:16 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 24 يناير 1989، وكانت كلماته الأخيرة موجهة إلى محاميه جيم كولمان والوزير الميثودي فريد لورانس: "جيم وفريد ​​، أود منكما أن تعطيا حبي إلى عائلتي وأصدقائي".


أصغر القاتل 



تعتبر أشهر عملية إعدام لسفاح في الشرق الأوسط، وهو القاتل المعروف باسم أصغر قاتل، وهو كان أول سفاح ومغتصب إيراني تم الإبلاغ عنه في القرن العشرين، بدأ بالاعتداء على الفتيان المراهقين ثم قتلهم فيما بعد في بغداد، عندما كان في الرابعة عشرة من عمره وأُدين أصغر قاتل باغتصاب وقتل 33 شابًا ، ثمانية منهم في طهران والباقي في بغداد. 


يوم الأربعاء 6 يوليو 1934 ، في الصباح الباكر ، تم إعدام أصغر في طوبخانة أمام القضاء الوطني في البلاد، في البداية ، بدأ فكاهيًا ، لكن عندما رأى الحبل ، أدرك الأمر الذي لا مفر منه وأصبح خائفًا.


ريا وسكينة وقتل 17 امرأة

 


تعد أكثر عقوبة إعدام لقتلة راسخة في تاريخ مصر، إعدام السفاحتين ريا وسكينة اللتين اختطفتا 17 فتاة وسيدة في ظروف غامضة، وقبض عليهما عام 1921 وتم الحكم عليهما بالإعدام.

 

صدر حكم الإعدام ضد ستة متهمين اشتركوا في تنفيذ الجرائم  وهم ريا وسكينة وحسب الله زوج ريا وعبد العال زوج سكينة وعرابي حسان وعبد الرازق يوسف.


وقالت سكينة قبل اعدامها: "أنا جدعة وحاتشنق محل الجدعان وقتلت 17 وغافلت الحكومة"، ثم نطقت بالشهادة، بينما طلبت ريا أن يسمحوا لها برؤية ابنتها بديعة.


جينزو كوريتا قتل 8 نساء

 

كان جينزو كوريتا السفاح سيئ السمعة في اليابان، والذي اتهم بـ8 جرائم قتل لأمهات والتخلص من أطفالهن، وفي 12 أغسطس 1952 ، حكمت عليه محكمة مقاطعة تشيبا بالإعدام على ستة آخرين في 21 ديسمبر 1953، ورُفض استئنافه في 21 أكتوبر 1954، وأعدم شنقا في أكتوبر 1959.

 

اقرأ أيضًا..

أحدهم قتل 600 شخص.. «بعد محاكمة قضية نيرة» أشهر محاكمات القتلة في التاريخ


ads