الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لاسو".. أسرار ربط الزوج بحبل في أمريكا اللاتينية

الإثنين 27/يونيو/2022 - 04:02 م
هير نيوز


نسمع كثيرًا عن مسميات مختلفة للزواج مثل الرباط المقدس أو الرباط الأبدي، وكلها معانٍ ذات دلاله رمزية، ولكن هل فكر أحد في ريط العروسين فعلاً أثناء الزواج، والحقيقة أن هذه عادة موجودة بالفعل في قارة أمريكا اللاتينية؛ حيث يقومون بربط العريس والعروسة بحبل يسمى "لاسو"، وهو ما ستتناوله السطور التالية.






حفل زفاف اللاسو


كشف موقع "بوداس" المكسيكي، أن حفل زفاف اللاسو يمارسه العديد من ذوي الأصول الأسبانية واللاتينية المتزوجين، وخاصة أولئك الذين يتزوجون في الكنيسة الكاثوليكية، في معظم أنحاء إسبانيا وأمريكا اللاتينية، ولكنه ينشر على نطاق أوسع في المكسيك.


اقرأ أيضًا..


مراسم الحفل


وأكد الموقع، أنه يبدأ تقليد ارتداء "اللاسو" خلال الحفل، بعد فترة وجيزة من تلاوة عهود الزفاف، يتم وضع اللاسو حول أكتاف الزوجين بشكل عام بواسطة الآباء والأمهات، أو رعاة الزفاف، أو من قبل المسؤول عنهم؛ حيث يرمز لف اللاسو حول الزوجين إلى انضمامهما معًا كوحدة واحدة. توضح أنجلينا كارديناس من أنجلينا كارديناس إيفنتس في تولوم بالمكسيك أن حفل زفاف اللاسو يمثل "اتحاد شخصين في وحدة واحدة". 

لا يشارك رعاة الزوجين عادة في الحفل فحسب، بل هم أيضًا الأشخاص المسؤولون عمومًا عن شراء وتوفير اللاسو الذي سيتم استخدامه في الحفل وسيقدمونه بشكل عام للعروسين تقريبًا كهدية زفاف لن ينسوها أبدًا.




احتفالات مماثلة


ونجد العديد من الثقافات الأخرى لديها احتفالات مماثلة؛ حيث يتم لف الأزواج بحبل من نوع ما، مثل مراسم الزفاف في هاواي، ويشارك بعض الأزواج الأيرلنديون في تلك العادة في الزفاف؛ حيث يتم ربط حبل أو قماش حول أيديهم كرمز لوحدتهم. 





غالبًا ما يتم تضمين حفل متطابق تقريبًا، يُعرف عادةً باسم حفل الدانتيل والحبل ، في حفلات الزفاف الكاثوليكية الفلبينية ويقام بنفس الطريقة التي يتم بها حفل لاسو في إسبانيا وأمريكا اللاتينية. 


في النهاية، سواء كان حفل الحبل السري أو الحبل يقام في الفلبين أو يتم الاحتفال به من قبل الأزواج المكسيكيين أو الإسبان أو الأزواج اللاتينيين الآخرين، فإن المعنى الكامن وراءه هو نفسه، تكريم مؤسسة الزواج والاحتفال بالاتحاد الدائم.


اقرأ أيضًا..

ads