الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدربة كونغ فو لـ«هير نيوز»: الفنون القتالية تحمي البنات وتزيد الثقة بالنفس

الجمعة 24/يونيو/2022 - 09:44 م
هير نيوز


قالت مدربة الكونغ فو، سلمى حسن، مدير أكاديمية كفافي للفنون القتالية: إن تعلم الفنون القتالية التي يوجد فيها نوع من الدفاع عن النفس، أمر مهم لمنع أي هجوم تتعرض له النساء، ويعتبر تدريب الفتيات والسيدات على الفنون القتالية من أهم طرق وأساليب الدفاع عن النفس، ولها أهمية كبيرة، فهي سلاح من لا سلاح له، وتختلف ممارسة انواع القتال حسب الأهداف التي تضعها النساء لأنفسهن من وراء ممارسة اللعبة.




ممارسة الرياضة


وأكدت الكابتن سلمى حسن في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن البعض يمارسن رياضات الدفاع عن النفس للحصول على الرشاقه واللياقة البدنيه، والبعض الآخر يمارسنها لتحسين الصحه الجسدية، ومنهن من يمارسنها للدفاع عن أنفسهن.

وأضافت مديرة أكاديمية كفافي، أن من النساء من تعتبر الفنون القتالية رياضة عنيفة وأنها غير مناسبة للفتاة ولا تنسجم مع أنوثتها، لكن هذه فكرة خاطئة عن الرياضة فالفنون القتالية تمنح الشجاعة والقدرة على الدفاع عن النفس ورد الفعل السريع؛ ما يشجع تدرب الفتيات على القتال.


اقرأ أيضًا..




الدفاع عن النفس


وأوضحت مدربة الكونغ فو، أن ممارسة رياضات الدفاع عن النفس يزيد من الثقة بالنفس؛ حيث تشعر الفتاه بالسعادة والهدوء، خاصة عند معرفة كيفية القتال، كما تساعد الفنون القتالية على التخلص من التوتر، وأن ممارسة هذه الرياضات تجعلها قادرة على حماية نفسها، والممارسة تعطي الثقة في النفس للبنت.

ads
ads