الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لصق النقود على فستان العروس" رقصة المال الكوبية وتحمل الضيوف تكاليف شهر العسل

الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:02 م
هير نيوز


كشف موقع "بوداس" المكسيكي، أنه يعتبر من تقليد حفلات الزفاف المكسيكية هو رقصة المال الشهيرة، والتي تسبب الكثير من الجدل في أمريكا اللاتينية وخاصة في كوبا، إلا أن العرف لا يزال موجودًا ويمكن رؤية فساتين الزفاف والبدلات المليئة بالفواتير أو حتى الدولارات..


رقصة المال الشهيرة



وأكد الموقع، أنه تتم هذه الرقصة في الغالب بعد العشاء، أي في منتصف العرس، حيث يرقص العروسين وعند الاقتراب منهم، يضع الضيوف الفواتير والمال في فستان العروس وفي بدلة العريس، ويثبتها بدبابيس أو دبابيس أمان حتى لا تقع الحوادث.

وأضاف الموقع، أن هدف التقليد هو الرغبة في جلب الوفرة والحظ السعيد للزوجين ومساعدتهما على بدء منزلهما الجديد أو دفع تكاليف شهر العسل.

دفع تكاليف شهر العسل





في السابق، تم استخدام رقصة التذكرة بحيث لم يكن من الضروري الإخطار رسميًا عند تسليم الدعوات حيث اعتبر الحاضرون أن هذا أمر مفروغ منه؛ لذلك استعدوا أو ببساطة وضعوا ما أحضروه في جيبهم عندما كانوا هناك. 

ومع مرور الوقت تلاشى التقليد لأسباب مختلفة، ومن بينها، حقيقة أن هذا الأمر يثير استياء بعض الناس؛ لأنه يطلب الكثير من الضيوف أو يضعهم ببساطة في موقف قد يكون غير مريح، ومع ذلك يمكن أن يختلف الأمر كثيرًا بين عائلة وأخرى.


اقرأ أيضًا..


حذاء العروس


وظهرت أشكال جديدة من رقصة المال، هناك من يمرر حذاء العروس أو الحجاب حتى من يريد أن يودع بعض المساهمة للزوجين السعداء.
يستخدم العديد من الأزواج السلال لجمع التبرعات، ويمكنك أيضًا استخدام الإكسسوارات ، مثل النعال أو طرحة العروس أو قبعة أو حقيبة يد جميلة لجمع الهدايا من ضيوفك. يمكن أن تكون هذه الوسائل أكثر صحية وعملية، ويمكن أيضًا استخدامها أثناء الرقص.


الظرف


على الرغم من أنه لم يختف تمامًا، فقد تطور قليلاً؛ حيث يضيف العريس مظروفًا فارغًا للدعوة بحيث يتم توفير بعض المال بدلاً من الهدية المادية معطى.

وتوفر تلك الطريقة أن يكون المعطي مجهول الهوية؛ بحيث تشعر كل أسرة أو كل ضيف بالحرية في تقديم ما هو في حدود إمكانياتهم ، ولكن سيكون هناك دائمًا خيار التوقيع عليه - وهذا سيعتمد على كل واحد - وإذا إنهم يجمعون الكثير بإهداء وسيكونون قادرين على إضافتهم إلى ألبوم ذكرياتهم. لتجميعها يمكنك وضع وعاء بالقرب من المدخل أو منضدة الكيك.

فقط حاول إخطار الضيوف في الوقت المناسب حتى يتمكنوا من الاستعداد، وبالطبع لا تنس أن تشكرهم في وقت ما خلال الاحتفال.


ads