الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"نور الطيب".. بطلة الإسكواش اعتزلت بسبب الأمومة وعادت بمساندة زوجها

السبت 25/يونيو/2022 - 01:02 م
هير نيوز


في سماء الرياضة المصرية يسطع نجم عدد كبير من النجمات والبطلات؛ حيث يتمتع عالم الألعاب الفردية أو الألعاب الشهيدة كما يطلق عليها في الوسط الرياضي بعدد لا بأس به من البطلات اللاتي حققن نجاحات وإنجازات عديدة، ومن تلك البطلات تأتي بطلة الإسكواش المصري نور الطيب.


 


 

نور الطيب


تعد نور الطيب من أبرز اللاعبات في تاريخ الإسكواش المصري، وهي من مواليد 8 مارس 1993، وسبق وأن توجت ببطولة العالم في أكثر من مرة سواء على مستوى الشباب أو على مستوى الكبار، وعلى المستوى الشخصي فإن نور الطيب متزوجة من بطل العالم السابق علي فرج.



 



بدأت علاقة علي فرج ونور الطيب داخل الملعب الزجاجي، وتطورت مع الوقت ليصبحا أكثر زوجين يهتم جمهور الإسكواش بأخبارهما.

 



رحلة نور الطيب بين الاعتزال والأمومة


نور الطيب سبق وأعلنت اعتزالها الإسكواش في ديسمبر عام 2020، وكانت في المركز الثالث بالتصنيف العالمي؛ نظرًا لبداية مشوارها كأم بعد تأكدها من الحمل، وكشفت في بيان رسمي عن اتخاذ قرارها الصعب لكنها في الوقت نفسه متحمسة للخطوات الجديدة في حياتها مع عشقها الدائم للإسكواش، لكنها استطاعت التغلب على التحديات المختلفة وعادت مرة ثانية إلى الملاعب بعد أقل من عام على الغياب وتحديدًا في نوفمبر الماضي.



اقرأ أيضًا..

المرأة عدو نفسها.. الوجه الآخر لهدى شعراوي ومعركتها ضد النساء


 


وحين أعلنت نور الطيب اعتزالها علق علي فرج على هذا القرار برسالة رومانسية؛ حيث نشر عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام"، مقطع فيديو لزوجته "نور" وهي تتحدث لرابطة اللاعبين المحترفين "PSA"، عن قرار الاعتزال وحملها، معلقًا: "صادقة.. الشيء الوحيد الذي جعلني أقع في حبها أكثر من غيرها، ولا يزال يجعلني أحبها كل يوم أكثر وأكثر".

 

وبعد أن أصبحت أمًّا وعادت نور الطيب من جديد لرياضة الإسكواش أكدت خلال مشاركتها في بطولة الجونة الأخيرة أن الأمومة جعلتها أكثر تقبلا لثقافة الخسارة قائلة: "الأمومة جعلتني أكثر تقبلا لثقافة الخسارة، عندما أخسر مباراة لا أبالغ في الغضب لأنني أصبحت أمّا مسئولة".


 


فخور بزوجتي

 

كما حرص زوجها علي فرج على دعم زوجته عقب العودة من الاعتزال؛ حيث قال: "نور تبذل مجهودًا كبيرًا طوال الوقت، أنا لا أعرف كيف تواصل هذا العمل طوال الوقت، بين التدريب في الجيم، وتدريبات الإسكواش، والتزامتها مع ابنتنا إضافة إلى التزامتها الأسرية، هذا شيء صعب للغاية، وأنا فخور بها".



اقرأ أيضًا..

ads
ads