الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخط والشحن.. خطوات تجعل استخدام الهاتف المحمول أسهل لكبار السن

الأحد 19/يونيو/2022 - 11:13 م
هير نيوز

أصبحت الهواتف المحمولة شيئًا أساسيًا ومتاحا لدى الجميع من الكبار والصغار، فهي أهم وسيلة للتواصل بين الناس سواء عن طريق الرسائل النصية أو المكالمات أو باستخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ولكن كبار السن يجدون صعوبة أحيانا في التعامل مع الهواتف المحمولة الحديثة.

ولكن هناك بعض الخطوات التقنية نشرها موقع "business insider" تجعل استخدام الهاتف المحمول أسهل بالنسبة لكبار السن سواء كان الهاتف iPhone أو Android، ومنها: 



حجم الخط


عند كبار السن يكون الأمر أكثر صعوبة فيما يتعلق بالكتابة على الهاتف بسبب مشاكل ضعف النظر وعدم القدرة على التركيز ورؤية الحروف الصغيرة على شاشة الهاتف.

ولكن هناك تقنيات متعددة لتكبير حجم الخط على الهاتف المحمول تجعل استخدامه أكثر سهولة لكبار السن، لذا فإن جميع الهواتف iPhone و Android يتم إصدارها بإمكانية التعديل على حجم نص الشاشة.

ويمكنك تعديل حجم الخط في هواتف iPhone من خلال "الإعدادات"، ثم النقر على "حجم العرض والنص" لتغيير حجم وثم باختيار النص الأكبر حجماً.

تكبير لوحة المفاتيح 

تعتبر لوحة المفاتيح لازمة لكبار السن على الهاتف المحمول حيث يحتاجون أن تكون لوحة المفاتيح أكثر سهولة في القراءة، وفي أجهزة Android يمكنك تغيير لوحة المفاتيح وتكبيرها من "الإعدادات"، ثم الضغط على خيار "العرض والسطوع" ثم اختيار "تكبير".




ويمكن أن تبدأ أي تطبيق باستخدام لوحة المفاتيح حتى تتمكن من رؤية لوحة المفاتيح على الشاشة، ثم اضغط على تطبيق "الإعدادات"، أعلى لوحة المفاتيح، ثم عليك الضغط على "التفضيلات"، ثم بعدها اختر خيارًا من بين "متوسط الطول، طويل أو طويل جدًا".

شحن الهاتف


يجب أن يتأقلم كبار السن على شحن الهاتف بطريقة سهلة للتأكد من الحفاظ على البطارية وهناك طرق إذا لم يفلح معهم شحن الهاتف بالشاحن، ولكنها ليست معروفة بالنسبة لجميع المستخدمين أو معظمهم، وليست منتشرة على نطاق واسع، ولكن هناك الكثير من الهواتف التي يمكن أن تنجح فيها إذا لم يتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي بعد توصيله بالشاحن.

وإذا كنت قد جربت شحن الهاتف بالشاحن ولم يفلح يمكن أن يكون هناك كثير من الأعطال الفنية التي تتطلب إعادة تشغيل الهاتف فمن الممكن إعادة إحياء شاشة هاتف أندرويد توصيله بالشاحن، ثم استخدام طريقة «لوحة الإعدادات المختصرة والسريعة».

اقرأ أيضًا..

ads