الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بأكمام منفوخة وبريق الأميرات» الزي الشعبي للأيرلنديات عنوان للأناقة

الجمعة 17/يونيو/2022 - 05:57 م
هير نيوز

كشف موقع " اكسبريس ايرلندا" أنه لم يعرف المؤرخون سوى القليل عن الملابس الأيرلندية المبكرة جدًا، حيث لم يكن لدى السلتيين في أيرلندا المبكرة أي كلمة مكتوبة، لذلك كان كل شيء عرفوه عن ملابسهم المبكرة من سجلات الكلمات أو الكتاب اليونانيين والرومان.. 

الزي الشعبي لنساء أيرلندا



لم تحدد في بداية أيرلندا، ملابس قبيلتك فحسب، بل حددت أيضًا مكانتك في المجتمع، حيث ارتدى النبلاء والأحرار على حد سواء حلة تدل على مكانهم الجغرافي ومكانتهم الاجتماعية.


يُعد الزي الأيرلندي للنساء والمسمى لين عبارة عن فستان سلتيك منتفخة عند الكوع على الكم وكان عريضًا من أسفل وغالبًا ما يمتد إلى ما وراء الركبتين.



يتميز لين بأنه فستان طويل ومفتوح لكثير من التفسيرات، استخدمته النساء من كل من أيرلندا واسكتلندا كملابس خارجية، وتنوعت في الطول من أسفل الساق في أوائل العصور الوسطى إلى أعلى الفخذ في القرن السادس عشر.



أكمام منفوخة وبريق الأميرات 

غالبًا ما كانت الخطوط الطويلة مفتوحة في المقدمة، وكان يتم ارتداؤها بالكامل مع ثنيات بحزام عند الخصر، وكان كل من الرجال والنساء يرتدون خطوطًا طويلة ، لكن تلك الخاصة بالنساء كانت أطول.



علاوة على ذلك، تشترك الخطوط في السمة الغريبة المتمثلة في وجود الأكمام المعبأة. نظرًا لكونها جيوبًا مثالية للتجميع والتخزين، فقدت الأكمام المعبأة هذه الوظيفة في نهاية المطاف في عصر النهضة وأصبحت زينة بشكل أساسي.



كانت هذه عادة مصنوعة من الكتان العادي، فوق لين ، كانوا يرتدون شقيًا ، تقليديا ، كان الخط مصنوعًا من الكتان الأبيض أو الزعفران (الأصفر)، لكن الحرير الأخضر والأحمر كان شائعًا أيضًا في فترات لاحقة.



غالبًا ما كان الثوب العادي يحتوي على تطريز زخرفي حول الرقبة، وحاشية سفلية وأكمام في السنوات اللاحقة، أو قد يكون بلا أكمام.

تظهر بعض الصور عمالاً بلا قميص ويرتدون ما يبدو أنه نقبة، مرة أخرى، لم يكن كذلك. لقد كان خطًا مقيدًا عند الخصر بحزام ويتم إلقاؤه من الأكتاف لإبقاء العامل أكثر برودة.



وبشكل عام، كان الاسكتلنديون هم من يرتدون النقبة وليس الأيرلنديين! في حين أن هناك تصورًا بأن الأيرلنديين كانوا يرتدون التنانير ، إلا أن ما اعتبره الناس على الأرجح نقبة كان في الواقع خطًا متجمعًا عند الخصر بحزام.

وتم ارتداء خطوط طويلة مثل الكيمونو الياباني ، حيث كانت مفتوحة من الأمام ، ومثنية بشدة عند الخصر ، ومعلقة بجوار ربلة الساق.

تمثل إحدى مزايا فستان ليني في القدرة على تجميع المواد الزائدة فوق الحزام في "الجيب" المعبأ في أكياس لتخزين المتعلقات الشخصية على عجل.



كلما كان طول الخط أقصر، كان وضعك في المجتمع أقل، ربما لأن الوضع الأدنى يعني في كثير من الأحيان العمل البدني وأن طول الخط سيعيق ذلك.



يبلغ قياس الأكمام القياسي حوالي 20 بوصة من أعلى الكتف إلى الحافة،  يبلغ طول الخط من مؤخرة العنق إلى الحاشية السفلية 56 بوصة ولكن يمكنك اختيار الطول الذي تريده.



تعتبر منطقة الجسم في الفستان عريضة للغاية للسماح للطيات عند الخصر وهو مريح للغاية للارتداء، وهذا الخط الأيرلندي هو الطريقة المثلى لإكمال شخصيتك الغيلية.

اقرأ أيضًا..

ads