الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد هجوم نجلاء فتحي عليه.. خلافات النجوم والنجمات مع عادل إمام عرض مستمر

الجمعة 17/يونيو/2022 - 01:59 م
هير نيوز

بعد الهجوم الذي شنته النجمة نجلاء فتحي على الزعيم عادل إمام في تسريب صوتي مسرب منسوب لها، واتهمته فيه أنه يحاول نفاق الأنظمة الحاكمة من خلال أعماله الفنية التي يقدمها على الشاشة، وأنه ليس منحاز للجمهور على الرغم من أنه هو السبب الرئيسي في نجاحه ووصول أجره لملايين الجنيهات.

جاءت على الأذهان خلافات عادل إمام المتعددة مع زملائه من داخل الوسط الفني، ومن خلال السطور التالية نكشف العديد من المشاكل والصراعات التي كان الزعيم طرف أساسي فيها.



عادل إمام وأحمد زكي


لم تكن العلاقة بين عادل إمام والفنان الراحل أحمد زكي على أفضل حال، حيث أن الطرفين كانوا نجوم شباك في فترة زمنية واحدة، وهذا جعل التنافس بينهما شرس للغاية، على الرغم من أن البعض يمكن أن يرى أن لكل منهما لونه المختلف تماما عن الأخر، فعادل إمام يميل إلى الكوميديا بينما أحمد زكي كان يجسد الأدوار الصعبة والمركبة.

ولكن هذا لم يمنع وجود منافسة أدت إلى خلافات بينهما، وبدأت بالتحديد مع فيلم "الحريف" الذي عرض على أحمد زكي في البداية ولكن بسبب خلافات مع مخرجه محمد خان ذهب إلى عادل إمام، ونفس الأمر تكرر مع أفلام أخرى مثل فيلم "طيور الظلام" و"والبية البواب" و"الإرهابي".

كما حدث خلاف أخر بين إمام وزكي، عندما طلب الأول من الأخير الذهاب معهم لعرض مسرحية "مدرسة المشاغبين" في السودان، ولكن أحمد زكي رفض لارتباطه بعدد من الأعمال الفنية في القاهرة، فضطر عادل إمام بالاستعانة بالفنان محمود الجندي بدلاً منه.





الزعيم والساحر


حدثت أيضاً عدد من الخلافات بين عادل إمام والنجم الراحل محمود عبد العزيز، بدأت عندما كان مرشح الأول لبطولة مسلسل "رأفت الهجان"، ولكنه فوجئ بأن الدور نسب إلى محمود عبد العزيز في اللحظات الأخيرة، واستمر الخلاف بينهما لسنوات طويلة.

وبعدها حدث الصلح بينهما ولكنه لم يدم طويلاً، حيث جاء فيلم "حسن ومرقص" ليعكر صفو العلاقة مرة أخرى، فبعد أن اتفق النجمين أن يعملا معاً حدثت مشكلة وهي أن عادل إمام كان مصر أن يكتب العمل المؤلف يوسف معاطي، بينما أصر "عبد العزيز" على أن يكتبه وحيد حامد، وتم الاستعانة بالنجم عمر الشريف ليجسد الدور بديلاً لمحمود عبد العزيز الذي ترك العمل.


اقرأ أيضًا..

«حبيتك بالصيف» الأشهر.. أغاني أشعلت العلاقات الغرامية في الصيف| فيديو




عادل وحسين فهمي


دخل عادل إمام في خلاف مع النجم حسين فهمي أيضاً، وذلك في عام 1999، حيث ترأس الأخير مهرجان القاهرة السينمائي، وقرر أن يكون شعار تلك الدورة هو الضحك والكوميديا، وأعلن عن تكريم أربعة من أشهر فناني الكوميديا في مصر، وعلى رأسهم الزعيم، ولكنه اعتذر عن الحضور في اللحظات الأخيرة بسبب انشغاله بتصوير فيلم "هاللو أمريكا"، مما أثار غضب حسين فهمي وقرر إلغاء تكريمه.





إمام وشيرين سيف النصر


رغم الصداقة الشديدة التي كانت تجمع بينهما، إلا أن شيرين سيف النصر قد أعلنت من قبل ضيقها الشديد من عادل إمام، وذلك بسبب أنها قضت تسع سنوات كاملة في مسرحية "بودي جارد"، ولكن تم تصويرها تليفزيونياً بالفنانة رغدة، لأن عادل إمام أكد لها أنه لم يقوم بتصويرها إلا بعد خمس سنوات أخرى نظراً لنجاحها الكبير، فاعتذرت عن استكمالها وجاءت بديلة لها الفنانة رغدة، وبعد ستة أشهر فقط قام بتصوير المسرحية، وهو الأمر الذي أغضبها منه.


اقرأ أيضًا..

«في ذكرى ميلاد فتحية شاهين» محطات في حياة أشهر «أرملة» في السينما المصرية




عادل إمام وعايدة عبد العزيز


أيضاً الفنانة عايدة عبد العزيز صرحت عن أسباب عدم مشاركتها في أفلام عادل إمام بعد فيلم "النمر والأنثى"، مؤكدة أن تألقها في العمل ولفت الأنظار إليها، هو من جعل عادل إمام يمتنع عن ترشيحها في أي عمل يقوم ببطولته.





خلافاته مع محمد رمضان


كشف النجم محمد رمضان في وقت سابق عن وجود خلافات بينه وبين الزعيم عادل إمام، وذلك عندما أعلن أنه طلب الوساطة من صديقه النجم محمد إمام نجل الزعيم من أجل الظهور كضيف شرف في مسلسل "عوالم خفية"، إلا أنه أبلغه بعدها برفض والده ذلك الأمر.

كما أكد أنها لم تكن المرة الأولى التي يرفض فيها الزعيم مشاركته، حيث تكررت قبلها من خلال فيلم "حسن ومرقص"، عندما رشحه النجم عمر الشريف لأحد الأدوار في العمل ولكن عادل إمام رفض ذلك، وأعطاه دور أصغر في مساحته فرفضه "رمضان"، وقام بتجسيده الفنان إدوارد.




مشاكله مع طلعت زكريا


تابع الكثيرين خلافات عادل إمام مع طلعت زكريا، والتي حكى عنها الأخير عندما تعاون معه في مسلسله "العراف"، وبعد انتهاء تصوير كافة مشاهده في العمل فوجئ بحذف العديد من المشاهد الخاصة به، وتقليص دوره بشكل كبير، الأمر الذي جعله يشعر بحزن شديد وتعهد أن لا يعمل مع عادل إمام مرة أخرى.



ads