الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنصع من الثلج.. شاطئ هيامز يدخل جينيس بسبب بياض رماله| صور

الجمعة 17/يونيو/2022 - 09:23 م
هير نيوز

يمكنك العثور على الشواطئ ذات الرمال البيضاء في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك واحدًا فقط مدرج في موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أنه يحتوي على أكثر الرمال بياضًا في العالم، فهنا تتدفق المياه الصافية الكريستالية على الشاطئ الرملي الأبيض، المحاط بأشجار المنتزه الوطني المثيرة التي يمكن وصفها بأنها الجنة.


السر في بياض الشاطئ



يقع شاطئ هيامز على الشواطئ الجنوبية لخليج جيرفيس على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز في أستراليا، على بعد حوالي 2.5 ساعة بالسيارة من مدينة سيدني ، ويتمتع بموقع مركزي للعديد من الأنشطة التي يوفرها خليج جارفيس، بما في ذلك المنتزه البحري والغابات المحلية ومسارات المشي على قمة الجرف.




تتكون الرمال من جزيئات كوارتز بالغة الدقة وهي بيضاء للغاية لدرجة أنك تكاد تضطر إلى ارتداء نظارات شمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس التي تنعكس عليها.


الحيتان تمر من هنا



ويوفر الساحل إطلالات بانورامية على الخليج، وتوفر المياه الصافية على حافتها أنشطة غطس وغطس وإبحار وركوب أمواج أسطورية ، بينما تمر الحيتان والدلافين بشكل متكرر.


بين البحر والأدغال



تُعد الأدغال المحيطة موطنًا للعديد من الحيوانات المحلية وعشرات من أنواع الطيور، وتتميز القرية المطلة على البحر أيضًا بالمشي بين الأدغال.



 


يحد القرية من الشمال منتزه Jervis Bay National Park ومنتزه Booderee الوطني والحدائق النباتية من الجنوب مما يمنح هيامز بيتش إحساسًا "بالأشجار الطبيعية" وأنك توجد في وسط الطبيعة،  مع وفرة من النباتات والحيوانات وحياة الطيور المحلية وتشتمل معالم الجذب القريبة الأخرى على متنزه خليج جيرفيس البحري والممرات والغابات المحيطة.




تشمل أنواع الطيور الموجودة في شاطئ هيامز مالك الحزين أبيض الوجه، ونسر البحر أبيض البطن، والمحار السخيف، طائر الغاق الصغير، الأطيش الأسترالية، القليل من الغاق الأسود، البطريق الصغير، الخرشنة المتوجة.


منازل القرية



تتراوح معظم أماكن الإقامة في القرية من المنازل الريفية الأساسية إلى المنازل الفاخرة المصممة بشكل معماري على شاطئ البحر ، وبعضها يضم المبيت والإفطار، ويوجد مقهى واحد في القرية.


تاريخ الشاطئ

تقع المنطقة المعروفة الآن باسم شاطئ هيامز تقع على الأراضي التقليدية لمجموعة من يوين ، أعضاء ما أطلق عليه المستوطنون الأوائل "قبيلة خليج جيرفيس"، تُعرف "قبيلة خليج جيرفيس" أيضًا باسم شعب واندانديان ويتحدثون لغة  دارامبا ، وتمت تسمية شاطئ هيام على اسم مايكل هيام ، الذي مُنح 41 فدانًا من الأرض هناك عام 1859.


أكثر الأماكن السياحية في أستراليا




ساعد تمويل السياحة والبنية التحتية في تحويل شاطئ هيامز إلى أحد المناطق الشعبية في صناعة السياحة في نيو ساوث ويلز، وبسبب زيارة السياح للمنطقة بشكل متكرر وجماهيري، تم الانتهاء من طريق سريع يصل إلى 190 كيلومترًا بالكامل إلى سيدني في عام 2017 ، بتكلفة 580 مليون دولار.




ارتفع عدد سكان القرية المحاذية للشاطئ والبالغ 112 شخصًا بسرعة إلى 4000 شخص، وتعمل مجموعة رعاية الأدغال المحلية جاهدة لإعادة الغطاء النباتي للكثبان الرملية التي تضررت بشدة من قبل السياح الذين اقتحموا الكثبان الرملية بحثًا عن الظل أو مكان تخييم غير قانوني.


اقرأ أيضًا..

«تكبيل العروسين وتلطيخهم بالكرشة ودم الخنازير».. أغرب مراسم الزواج في إسكتلندا


ads
ads