الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنستجرام تُطلق خاصية جديدة تُساهم في العثور على الأطفال المختطفين

الإثنين 13/يونيو/2022 - 10:05 م
هير نيوز

أطلقت منصة إنستجرام خاصية جديدة باسم «تنبيهات آمبر» Amber Alerts، وهي خدمة للطوارئ يتم من خلالها الإعلان عن حالات اختطاف الأطفال، حيث تسمح بنشر صور ومعلومات عن الأطفال المختطفين داخل التطبيق.



وتسمح الخاصية الجديدة في إنستجرام للمستخدمين بمشاهدة ومشاركة إشعارات الأطفال المفقودين في منطقتهم، وعندما تكون في منطقة البحث المحددة يظهر لك اشعارا وتنبيه في إنستجرام بمعلومات الطفل المفقود.

ويتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة التنبيه مع الأصدقاء على إنستجرام لنشر المعلومات على نطاق أوسع، وأعلنت الشركة إنها إذا تلقت تنبيه آمبر عبر المنصة، فإن هذا يعني أن هناك بحثًا نشطًا عن طفل مفقود بالقرب منك.

وكشفت منصة انستجرام أنها تستخدم المعلومات المتاحة عن الطفل المفقود من أجل تحديد الشخص الذي يتم عرض الاشعار له، حسب المدينة المدرجة في حساب المستخدم وعنوان IP وخدمات الموقع.

وأعلنت الشركة أن تلك الخدمة الجديدة سوف تتوفر خلال الأسبوعين المقبلين في 25 دولة، كما إنها تتطلع إلى توسيع خدمة تنبيهات آمبر إلى المزيد من البلدان خلال الفترة المقبلة.

وشارك في تطوير تلك الميزة المركز الدولي للأطفال المفقودين، والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة ومكتب المدعي العام في المكسيك والشرطة الفيدرالية الأسترالية.

وأعلنت شركة "ميتا" أن تلك الميزة الجديدة سوف تكون وسيلة هامة يتم من خلال استخدامها دعم مجتمعاتنا في الحفاظ على سلامة الأطفال، مشيرة إلى جهودها في مواصلة هذا العمل.

اقرأ أيضًا..

ads