الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نساء يكشف أبرز خرافات «فض غشاء البكارة»

الإثنين 13/يونيو/2022 - 08:00 م
هير نيوز

تعتبر ليلة الزفاف كابوس للكثير من الفتيات بسبب الخرافات التي انتشرت بين النساء عن فض غشاء البكارة، والتي عندما تسمعها الفتاة تشعر بالخوف والقلق من ذلك اليوم على الرغم من أن أغلب الأقاويل المنتشرة عن غشاء البكارة ليست حقيقة.



وكشف طبيب النساء الدكتور أحمد عزت، عن أبرز الخرافات المنتشرة عن فض غشاء البكارة مع تصحيح الكثير من المفاهيم التي تثير الخوف والذعر للفتيات.

وقال: «تم تسمية غشاء البكارة بهذا الاسم نسبة إلى إله الزواج عند اليونانيون فهو من ضمن الأساطير اليونانية والتي تشبه ما يعتقده البعض حتى اليوم، حيث يربط الناس الشرف بنزول الدم عند الزواج وإذا لم يكن هناك دم تكون الفتاة غير شريفة، ولكن في الحقيقة غشاء البكارة هو طبقة رقيقة تغلق فتحة المهبل جزئيا وهذا يعني أنه به فتحة أو فتحات صغيرة وغير مغلق».

واضاف: «الفتحة الموجودة في غشاء البكاره لكل فتاة من أجل أن يمر دم الدورة الشهرية من خلالها، كما يختلف شكل الغشاء من فتاة لأخرى اختلاف تام فهناك نوع على شكل هلال ونوع على شكل مستطيل ونوع به فتحة واحدة وآخر به فتحات متعددة يسمى غربالي، وهناك فتيات ليس لديها أي فتحات ويتم فتح الغشاء بواسطة الطبيب حتى يسمح للدورة الشهرية بالمرور».

وأشار طبيب النساء، إلى أن غشاء البكارة له درجة مرونة تختلف حسب المرحلة العمرية للفتاة ونسبة الاستروجين، فعندما تصل لسن البلوغ يكون الغشاء أكثر مطاطية وبه نسبة مرونة، وبالتالي لا يحدث فتح أو قطع الغشاء بل يسمى فض غشاء البكارة بتوسيع الغشاء ولا يتربط بتساقط قطرات الدم بل ذلك يكون بسبب جرح في جدار المهبل.

اقرأ أيضًا..

ads