السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أنا مش مُزة».. استطلاع يكشف رأي البنات في أشهر كلمات الغزل

الأحد 12/يونيو/2022 - 12:34 ص
هير نيوز

ظهرت كلمة "مزة" كلفظ يُطلق على الفتيات في إحدى الفترات، واستمر هذا اللفظ يتداوله الناس بينهم ويصفون به الفتاة الجميلة بشكل خاص، ولكن هل تعتبر الفتيات هذا اللفظ غزلا ومجاملة مقبولة أم لا؟! 

عند استطلاع آراء الفتيات عن لفظ "مزة" ووصف الفتاة الجميلة به، كانت تعليقات البنات تدل على مدى رفضهن وكرههن لهذا اللفظ، مع قبول القليل منهن به واعتباره لفظ عادي لا يحدث فرق في شيء.

وقالت نورهان: «هذا اللفظ غير مقبول بالنسبة ليا واعتبره تحرش لأنه يحدد وصفه على الفتيات التي تتمتع بجسد جذاب وجسم رشيق ومثير، ولذلك إذا قالها أحد لي اعتبره تحرش جسدي غير مقبول ويمكن إذا يريد شخص أن يتغزل في امرأة أن يقول لها كلام غزل راق ومهذب أفضل بكثير».


ومن جانبها قالت وفاء: «أعتقد أنه لفظ عادي ولا يؤثر في الفتاة فهناك الكثير من الرجال والنساء يلقبوني به ولذلك أصبح بالنسبة لي كلمة عادية لا تحزنني أو تزعجني ولا تجعلني سعيدة لأن الاهتمام والغزل والإعجاب لا يتوقف على الكلمات بل يجب الاهتمام بالأفعال».

كما قالت هايدي: «هي كلمة سيئة بالفعل ولا أحبها على الرغم من أنها انتشرت في فترة ما ولكنها اختفت في الفترة الأخيرة، وأصبحت حكر على الأشخاص في الأماكن الشعبية فالثقافة تختلف من مكان لمكان حتى الألفاظ وكلمات الغزل والحب، يجب أن ينتقي كل شخص ألفاظه في الكلام».

اقرأ أيضًا..

ads