الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يغضب الشاب عند مناداته بكلمة «مُز»؟.. طبيب نفسي يكشف الإجابة

السبت 11/يونيو/2022 - 07:59 م
هير نيوز

لفظ "مُزة" أطلقه أحد المخمورين على بنت ليل نسبة وتشبيهًا للمَزة التي يتناولها مع الخمر، فهو وصف للفتاة كما لو كأنها مثل المَزة وهي ما يتناوله بجوار الخمر مثل المكسرات والخيار المخلل وهكذا، فهو يسكر لتذهب رائحة الخمر عن فمه.

الرجل العصبي .. هذه التصرفات تثير غضبه | مجلة الجميلة

وكان هذا اللفظ يقتصر قديمًا على فتيات الليل، حتى ظهر فجأة وسط المجتمع ككل وأصبح أغلب الشباب يطلقونه على الفتيات بجهل من الطرفين وعدم معرفة المعنى الحقيقي وراء لفظ "مُزة".

هل تنجح علاقة الحب بين رجل عصبي وامرأة عنيدة - مجلة محطات

لماذا يغضب الشباب عند مناداتهم بكلمة "مُز"

يعتبر لفظ "مزة" من أكثر الألفاظ التي يجب التوقف عنها ومنع أبنائنا من ترديدها، وعلى الأسر معرفة المعنى الحقيقي لهذا اللفظ، حتى يمكن شرحه لبناتهم وأنه لفظ خادش للحياء ولا تقبل به الفتاة، ونلاحظ أن الشباب يتملكهم الغضب عند مناداتهم بلفظ "مُز" والسبب يرجع وراء كونهم يطلقون لفظ "مُزة" على الفتيات شديدة الأنوثة فكيف يطلق على رجل؟ ما يجعل الشاب يشعر كما لو كأنه أنثى وهذا منافي لطبيعته ورجولته، ولكن الكثير من الشباب لا يعلمون معناه الحقيقي كباقي المجتمع، حسبما قال الدكتور محمد المهدي، استشاري الطب النفسي.

7 نصائح للتعامل مع الزوج العصبى.. عشان المشاكل ما تقلبش غم - اليوم السابع

وأضاف "المهدي" أن على الشباب قياس الموضوع على أهلهم فهل يرضى أن يطلق هذا اللفظ على أخته أو زوجته، فلا يقبل ذلك فبالتالي عليه أن يبدأ بنفسه ويتوقف عن ترديد هذا اللفظ.

اقرأ أيضًا..

ads
ads