الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"النظافة أولًا" استشاري مناعة تقدم روشتة ذهبية للحماية من أمراض الصيف

السبت 11/يونيو/2022 - 08:03 م
هير نيوز


تنتشر الـأمراض المعوية المتمثلة فى المغص والإسهال والتلبك المعوي وجرثومة المعدة وغيرها من الأمراض خاصة في فصل الصيف؛ ولذلك يجب على كل أم وربة منزل اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من تلك الأمراض، وحماية أبنائها وأسرتها.




وقالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية الحيوية ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة: إن الحماية من أمراض الصيف تتمثل في محور مهم وهو النظافة الشخصية.


وأضافت أنه لابد من مراعاة النظافة الشخصية أثناء فصل الصيف بكثرة غسل الأيدي بالماء والصابون وقص الأظافر والاستحمام المستمر، وغسل الأيدي قبل الأكل وبعده.



اقرأ أيضًا..

مراعاة النظافة الشخصية أثناء فصل الصيف





وأشارت إلى ضرورة شراء كل ما يخص البيت "الأكل والشرب" من أماكن مضمونة ومراعاة شكل المنتج وجودته ومدة صلاحيته وملاحظة إبعاد المجمدات من حيث الشكل، فمن الممكن أن تكون "ساحت" ثم أعيد تجميدها مرة أخرى، وفي هذه الحال تكون طبقة من البكتريا عليها لا تضيع حتى بطهيها.


كم لفتت إلى بضرورة عمل الأكل اليومي الطازج والاهتمام بوجبة الإفطار، وضرورة تنظيف الخضراوات المستخدمة واللحوم وتنظيف المطبخ وأدوات الطهي.



وأضافت أنه في حال الاعتماد على الأكل من أحد المطاعم من خلال العزائم أو الديلفيري لا بد من اختيار أماكن مضمونة، ومراعاة رائحة الأكل وشكله، وشددت استشاري البكتريا على ضرورة استخدام البصل والثوم في عمل الطعام؛ لكونها مضادَّات حيوية قوية.



اقرأ أيضًا..

ads